إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-02 05:54
لفشله في تشكيل الحكومة.. نتنياهو يطلب مهلة أسبوعين


طلب رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو من الرئيس "الإسرائيلي" شيمون بيريز تمديد المهلة المحددة له لتشكيل الحكومة القادمة بأسبوعين، وذلك بعد إخفاقه في تشكيل حكومة جديدة.

ويأتي طلب نتنياهو بالتمديد بعد تعثر المفاوضات الائتلافية بين ممثلي "الليكود" مع حزب "البيت اليهودي"، حيث أخفق الجانبان حتى الآن في التوصل إلى تفاهمات حول احتمال انضمام الأخير إلى الحكومة.

وقالت الإذاعة العامة العبرية: إن نتنياهو يواجه صعوبات في تشكيل حكومة جديدة بسبب التحالف بين حزبي "هناك مستقبل" برئاسة يائير لبيد، و"البيت اليهودي" برئاسة نفتالي بنيت، خاصة بعد انضمام موفاز إليهما، ليقضي بذلك على محاولة نتنياهو تشكيل حكومة مصغرة من 61 عضو كنيست.

وأشارت الإذاعة إلى أنه بعد تداول تقارير صحافية حول تفاهمات بين "الليكود" و"إسرائيل بيتنا"، وبين "هناك مستقبل" و"البيت اليهودي"، على أن يكون سن تجنيد الحريديم للجيش "الإسرائيلي" 21 عامًا، أعلن "لبيد" أنه يرفض الجلوس في حكومة واحدة مع المتشددين دينيًّا "الحريديم".

ومن جانبه، عقَّب القيادي في حزب "شاس" الديني المتشدد عضو الكنيست أرييه درعي قائلاً: "إن لبيد يشن حملة كراهية ضد الحريديم، ويتضح الآن من وراء القلق المزعوم بشأن المساواة في العبء (أي تجنيد الحريديم ودخولهم إلى سوق العمل بدلاً من قضاء الوقت في الدراسة الدينية) أن هناك كراهية شديدة للحريديم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا