إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-25 10:24
جامعات عراقية تساند ثورة السنة وتبدأ إضرابًا عامًا


أعلنت تنسيقيات طلبة عدة جامعات عراقية، أنها بدأت صباح اليوم الاثنين، إضراباً عاماً عن الدوام في ما سمي بـ"اثنين الغضب" بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 25 فبراير.
يأتي ذلك استجابةً لدعوة اللجان التنسيقية في بيان لها، طلبة العراق كافة للمشاركة في فعاليات "اثنين الغضب" للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة الشعبية السلمية التي تشهدها ساحات الشرف والكرامة ضد الظلم والاستبداد و احتجاجا على سياسة الاقصاء والتهميش والتمييز الطائفي التي تنتهجها الحكومة الحالية.
وأضاف البيان أن من أهداف الفعاليات المطالبة بإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين الأبرياء الذين يرزحون في السجون منذ سنوات، وإلغاء ما يسمى قانون المساءلة والعدالة والمادة ( 4 ارهاب) سيئة الصيت التي اصبحت سيفا مسلطا على رقاب العراقيين الوطنيين الشرفاء".
وقال البيان إن يومَ الغضب سيكون على طغيان العملية السياسيةِ وآثارِها القاتلةِ للروح العراقية الحقة، من أجل تحقيق واقع عراقي مبشر، الغضبُ على من قمع ثورة الشباب في 25 شباط ، وعلى السياسيين اللاعبين على جميع الحبال، الغضبُ على محاولات إرهاب الثورة الشعبيةِ التي يشهدها ربوع الوطن.
وقد شارك في فعاليات الاضراب اليوم، طلبة جامعات الانبار وسامراء وتكريت والموصل والإمام الأعظم، وفقا لموقع العراق للجميع.
وفي سياق متصل، بدأ آلاف المتظاهرين منذ الصباح الباكر بالتوافد إلى ساحات الاعتصام في عدد من محافظات والمدن العراقية للمشاركة في التظاهرات الحاشدة في "اثنين الغضب"، استجابة لدعوة الائتلافات الثورية بالخروج اليوم بمسيرات حاشدة في ساحات (التحرير والفردوس ومظفر واللقاء وعنتر ومنطقة الدورة) في بغداد، نصرة وتأييدا للمشاركين في الثورة الشعبية السلمية المتواصلة منذ اكثر من شهرين.
وتشهد العديد من المدن والمحافظات السنية وعلى رأسها الانبار ونينوى وصلاح الدين وديالى والتأميم والعديد من المدن التابعة للعاصمة بغداد منذ اكثر من شهرين تظاهرات واعتصامات شبة يومية، لإجبار الحكومة على تنفيذ مطالب العراقيين المشروعة واعادة حقوقهم المسلوبة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا