إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-15 12:18
حماس تكسر الحاجز الأوروبي وتوفد قادتها إلى بلغاريا


بدأ وفد برلماني من كتلة التغيير والإصلاح، التابع لحركة المقاومة الإسلامية حماس، زيارة إلى العاصمة البلغارية "صوفيا"، تعتبر الأولى للحركة ضمن حدود الاتحاد الأوروبي.
ويضم الوفد النائبين عن حركة حماس، بقطاع غزة مشير المصري، وإسماعيل الأشقر، وتستمر الزيارة لمدة خمسة أيام.
وقال صلاح البردويل، مسؤول اللجنة السياسية في المجلس التشريعي، والنائب عن حركة حماس إن "الزيارة التي بدأت أمس تأتي في إطار تلبية دعوة المركز الأهلي لدراسات العالمية والشرق الأوسط المختص بالشؤون السياسية في بلغاريا".
وأوضح البردويل أن هذه الزيارة تهدف إلى "إيصال الصوت الفلسطيني، والحقيقة إلى جميع أنحاء العالم"، وأن الوقد سيقوم بشرح القضية الفلسطينية من وجهة نظر "فلسطينية" عند الجانب الأوروبي، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وأشار إلى أن الوفد سيقدم محاضرة سياسية في جامعة صوفيا، حول القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال، وسيعقد مؤتمرا مع نخبة ثقافية وسياسية بلغارية، ولقاءات إعلامية وحوارية، لإيصال الرسالة الفلسطينية بشكل كبير وموسع.
وأضاف أن البرنامج يشمل أيضاً زيارات لأحزاب بلغارية كبرى، ولقاء مع الجالية المسلمة، بالإضافة إلى لقاء بسفراء روسيا وتركيا وإيران، كما أن الوقد سيسعى إلى إيجاد علاقات طيبة مع الدول الأوروبية، لتحقيق دعم يساند الشعب الفلسطيني وقضيته، متوقعا أن تؤدي هذه الزيارة لفتح علاقات جديدة مع الاتحاد الأوروبي.
يشار إلى أن الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية تصنف حركة حماس على أنها حركة إرهابية، وقد حاصرت القوى الغربية الحركة في قطاع غزة، بعد فوزها بأغلبية المجلس التشريعي عام 2006.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا