إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-12 10:45
تدريبات الجسم العادية أكثر فائدة للظهر من المتركزة عليه وحده


آلام الظهر مشكلة العظام الأولى والأبدية والتى تصيب السواد الأعظم من المرضى بآلام العظام، والمريض بآلام فى ظهره ينصحه دوما بل فى الأغلب الأطباء بضرورة أن يقوم ببعض التمرينات التى تعتمد فى البداية على التركيز على منطقة الظهر حتى تصبح الآلام غير مبرحة.

وفى هذا الموضوع الهام يتحدث الدكتور وجيه إميل عوض استشارى أمراض العظام والعمود الفقرى، مشيرا إلى أن هناك تمرينات معروفة ومركزة لتخفيف آلام العظام خاصة آلام الظهر الشهيرة.

ولكن فى الفترات الأخيرة أشارت النتائج المتعددة للدراسات، أن هذه التمرينات المعروفة والتى تحدد منطقة الظهر وتركز عليها غير مجدية بشدة كما فى التمرينات العادية والعامة على الجسم بالكامل واتضح أن تلك التدريبات أو التمرينات ليست المناسبة وعالج بحزم لآلام الظهر المزعجة، وذلك لأن النتائج المتعددة قد أشارت إلى أن هذه التمرينات التقليدية المعروفة والمخصصة للظهر لا تثمر بنتائج جيدة جدا أو تحسن الحالة بالشكل المرجو بل إنه فى بعض الحالات أدت إلى تفاقم الحالة.

والتدريبات العادية أو العامة ميزتها أنها لا تستهدف الظهر أو ترهقه بشدة، فمثلا من يمارسون رياضة المشى وأنواعا من التدريبات العامة انخفض لديهم الشعور بالألم، وذلك على عكس ممن مارسوا تدريبات تركز على الظهر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا