إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-11 11:23
ما هى مخاطر التدخين؟


هناك العديد من المخاطر التى يتعرض لها الإنسان من جراء التدخين.. فما هى تلك المخاطر؟ وماذا تحتوى السيجارة كى تضر أجسادنا؟؟؟

يوضح الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ورئيس الجمعية المصدرية لمكافحة أمراض الصدر والدرن، أن التبغ يحتوى على أكثر من 4000 مادة كيماوية، منها على الأقل 43 مادة تسبب السرطان.

يؤكد "تاج الدين" أن التدخين يتسبب فى الإصابة بحوالى 25 مرضا، منها أمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان الرئة وسرطان الفم والحنجرة والمرىء والجهاز التنفسى، مثل الانسداد المزمن فى الشعب الهوائية وتدهور كفاءة الرئتين.

ويشير الدكتور عوض إلى أن من أمراض القلب والأوعية الدموية التى يسببها التدخين، الذبحة الصدرية والسكتة الدماغية وضغط الدم المرتفع وضيق الأوعية الدموية، ويتسبب التدخين فى إحداث 78% من حالات جلطة القلب و70% من حالات الذبحة الصدرية و75% من حالات الوفاة دون أعراض مرضية مسبقة.

كما يؤدى التدخين إلى حدوث اضطرابات نفسية عصبية وسلوكية، ويؤدى إلى حدوث قرح واضطرابات بالجهاز الهضمى، ويتسبب فى حدوث مخاطر على صحة الحامل وحياة الجنين ونقص وزن الجنين، كما يعتبر تبادل الشيشة يساعد على انتقال الأمراض المعدية والخطيرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا