إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-07 10:53
الرئيس اليمني يطلب من نجاد وقف دعم إيران للمتمردين


أعلن مسؤول حكومي يوم الخميس ان الرئيس اليمني طالب نظيره الإيراني بوقف دعم الجماعات المسلحة على اراضيه بعدما صادر خفر السواحل شحنة قذائف وصواريخ يعتقد ان ايران هي التي أرسلتها.
وأضاف المسؤول الحكومي عبد الرشيد عبد الحافظ ان الرئيس عبد ربه منصور هادي اتصل بالرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ليطلب منه ان تكف طهران عن تهريب الاسلحة.
ولم يذكر عبد الحافظ أي تفاصيل أخرى في رسالته.
وقال وكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن العام عبد الرحمن حنش لرويترز ان هذه هي أخطر شحنة أسلحة يتم تهريبها الى اليمن وان الشحنة احتوت على صواريخ مضادة للطائرات ومادة (سي فور) شديدة الانفجار التي يمتلكها عدد قليل من الدول في الشرق الاوسط.
وقال اليمن الاسبوع الماضي ان السفينة تم تحميلها في ايران.
وقال مسؤولون في واشنطن ان من المعتقد ان الشحنة قادمة من ايران ومرسلة الى المتمردين وعلى الارجح ان يكونوا الحوثيين الشيعة الذين يتمركون بصورة رئيسية في شمال اليمن.
وعرض التلفزيون الحكومي اليمني يوم الاربعاء لقطات لوزير الداخلية عبد القادر محمد قحطان ورئيس جهاز الامن القومي على الاحمدي وهما يستعرضان الاسلحة التي ضمت صواريخ كاتيوشا من عيار 122 مليمترا وصواريخ ستريلا 1و2 المضادة للطائرات وقذائف ار.بي.جيه ومواد متفجرة وأجهزة رؤية ليلية ايرانية الصنع.
وقال حنش انه بينما كان يجري التحقيق في الشحنة بات من المؤكد ان الاسلحة كانت متجهة الى جماعة متمردة. ولم يحدد اسم الجماعة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا