إعلان نصى هنا kora live إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا  
           
2013-02-06 09:44
مرسي: الأمة الإسلامية مثقلة بالأزمات


أكد الرئيس المصري محمد مرسي في كلمته الافتتاحية للقمة الإسلامية التي تستضيفها القاهرة أنَّ الأمة الإسلامية تعاني العديد من الأزمات في الوقت الحالي.

وقال مرسي في كلمته: "إنَّ الأمة الإسلامية تعقد علينا الآمال الكبار للتغلب على التحديات التي تواجهها"، مشيرًا إلى أنه يجب الاستفادة من موارد الأمة الإسلامية للدفع بها إلى مكانتها الطبيعية بين الأمم.

وأكَّد على ضرورة احترام حقوق الأقليات كمعيار حقيقي لحضارة الأمم، معربًا عن قلقه العميق لما تتعرض له الأقليات المسلمة في عدد من دول العالم.

وأوضح مرسي أنَّ هناك أطرافًا خارجية تساهم في رسم الصورة المشوهة عن الإسلام، إلا أنَّ دولتنا تتحمل نصيبها من المسؤولية في ذلك، لافتًا إلى "أننا سنعمل على تطوير مناهج التعليم الإسلامي لنبذ التطرف".

كما شدَّد على ضرورة الارتفاع بسقف تطلعاتنا وهي موضوعية وواقعية، ونحتاج إلى مزيد من الجهد في مجالات التعليم والبحث العلمي.

وأكد الرئيس مرسي أن مصر حريصة على إنهاء الأزمة السورية في أقرب وقت ممكن، وقال: "على النظام الحاكم في سوريا أن يقرأ التاريخ ويعي الدرس"؛ وأضاف أن هناك تعليمات صدرت بمعاملة السوريين في مصر كمعاملة المصريين في التعليم والعلاج.

وأوضح أن الأزمة في كل من سوريا وفلسطين تعرقل مسيرة التنمية في كافة الدول الإسلامية، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية هي قضية محورية، وقال: "نرفض التدخل الأجنبي في سوريا، ويجب أن تضم العملية السياسية كافة الأطراف".

ودعا الدول الإسلامية لدعم جهود المعارضة السورية لتوحيد صفوفها، قائلاً: "أدعو المعارضة السورية التي لم تنضم للائتلاف الوطني للتنسيق معه".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
  فيولا   الذهب والبتكوين   واتساب الذهبي 2022 تنزيل يوتيوب