إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-04 10:51
الائتلاف السوري: قد نتنازل عن محاكمة الأسد مقابل رحيله


أعلن المتحدث باسم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وليد البني أن الائتلاف قد يتنازل عن المطالبة بمحاكمة رئيس النظام السوري بشار الأسد، لكنه متشبث برحيله عن السلطة.

وقال البني في مقابلة مع وكالة أنباء الأناضول التركية: "إن الائتلاف مع أي حل سياسي بشرط رحيل النظام"، مضيفًا أن "التضحية الوحيدة التي يمكن تقديمها هي رحيل الأسد من دون محاكمة".

وأضاف البني: "هذه تضحية كبيرة جدًّا، فنحن سنبذل جهدًا كبيرًا حتى نستطيع إقناع الشعب السوري بذلك بعد آلاف القتلى والجرحى"، الذين سقطوا في الثورة الشعبية التي تطالب منذ نحو عامين بإسقاط النظام.

وأكد أن الائتلاف لم يتخذ بعد قرارًا بطلب التدخل الأجنبي "لأن أولوياتنا في المرحلة الحالية هي تزويد الجيش السوري الحر بالأسلحة ودعم الثوار بالداخل"، ولكنه أضاف: "أفترض وأنا أتحدث هنا عن افتراضات إذا زادت عمليات القتل والتدمير، فأنا لا أستبعد أن نطلب تدخلاً أجنبيًّا عبر الأمم المتحدة".

وفيما يتعلق بالدعوات التي تطالب بسرعة تشكيل حكومة مؤقتة، طلب البني الانتظار بعض الوقت في انتظار حل سياسي للأزمة "حتى لا يقطع تشكيل الحكومة الطريق أمام بلورة أي حل سياسي، أما إذا تأخر الحل فلن يكون أمامنا من حل إلا تشكيلها".

وردًّا على سؤال عن وجود حل سياسي قريب، قال البني: "نأمل ذلك، حيث تجرى منذ فترة مفاوضات أميركية روسية في هذا الإطار، ونحن كائتلاف سنتعامل بإيجابية مع أي حل سياسي شريطة أن يكون هذا الحل متضمنًا لفكرة رحيل الأسد".

وأضاف أن النظام لن يرضى بأي حل سياسي، ولكن المجتمع الدولي قادر على فرض أي حل إذا أراد، فهو يعتمد على الدعم الروسي والإيراني، فإذا توقف هذا الدعم سيقضى عليه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا