إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-28 09:58
القضاء الكويتي يؤجل محاكمة مسلم البراك


أصدرت محكمة كويتية اليوم الاثنين قرارًا بتأجيل البتِّ في القضية المتهم فيها القيادي في المعارضة مسلم البراك إلى 11 فبراير المقبل بناء على طلب الدفاع.

وقد مثل البراك اليوم أمام المحكمة على خلفية اتهامه بـ"المساس بالذات الأميرية".

ووجَّهت النيابة تهمة المساس بالذات الأميرية إلى النائب السابق على خلفية خطابه الشهير "كفى عبثًا" في تظاهرة في تجمع ساحة الإرادة في العاصمة الكويت، في منتصف أكتوبر الماضي، والذي انتهى باشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين.

وتصر المعارضة على ضرورة أن تسحب السلطات مرسوم الصوت الواحد الذي صدر أخيرًا، وحل مجلس الأمة الحالي الذي تشكل وفق انتخابات جرت بناءً على المرسوم موضع الخلاف، والذي افتتح دور الانعقاد الجديد له 16 ديسمبر الماضي.

وقال المحامي عبد الرحمن البراك: "جلسة اليوم كانت مخصصة للمرافعة، ولكن تم تقديم طلب لتأجيلها بعد انضمام أكثر من 25 محاميًا ومحامية للدفاع عن موكله لتمكينهم من الاطلاع على ملف القضية".

وتظاهر عشرات الناشطين الكويتيين الاثنين بشكل غير مسبوق أمام قاعة محكمة كانت تتم فيها محاكمة القيادي في المعارضة والنائب السابق مسلم البراك بتهمة إهانة أمير البلاد.

وهتف الناشطون الذين منعوا من الدخول إلى قاعة المحكمة الصغيرة في قصر العدل وسط العاصمة الكويتية، "اسجنونا مكان مسلم البراك"، و"يا مسلم يا ضمير الشعب كله".

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التظاهر داخل قصر العدل في الكويت، لكن الشرطة لم تتدخل، ولم يتم تسجيل أية احتكاكات.

وتتم محاكمة البراك بتهمة إهانة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح في كلمة ألقاها خلال تجمع عام في 15 أكتوبر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا