إعلان نصى هنا kora live إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا  
           
2013-01-27 07:50
 جامعة الأقصى تُلزم الطالبات بـ


أصدرت اليوم جامعة الأقصى الحكومية في قطاع غزة قرارًا بإلزام طالباتها بارتداء "الزي الشرعي"، مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وقال عميد شئون الطلبة بجامعة الأقصى رياض أبو زناد: إن "الجامعة ستطبق قرارًا يقضي بمنع الطالبات من ارتداء زي يُظهر مفاتن الجسد"، موضحًا أن المقصود بالزي الشرعي هو ما "يندرج تحته كل لباسٍ يغطي الجسد بطريقة إسلامية، وبطريقة السنة".

وأضاف أبو زناد أن "ما بين 95 إلى 97% من طالبات جامعة الأقصى ملتزمات بالزي الشرعي، والنسبة الباقية من الطالبات غير الملتزمات بالزي الشرعي بالكامل يرتدين ملابس غير فاضحة"، مؤكدًا أن القرار جاء لـ"تذكير الطالبات غير الملتزمات بالزي الشرعي، وإقناعهن بضرورة ارتدائه وخاصةً الحجاب الذي يعتبر حدًّا من حدود الله، ولم يأتِ القرار من باب الفرض البغيض".

ورفض أبو زناد القول بأن القرار "يتعدى على الحريات الشخصية للأفراد"، مضيفًا: "هذا الاتهام هو ضرب من الابتذال في الحديث ونوعٌ من التقليد الأعمى للخارج"، لافتًا إلى أنه يدرك تمامًا أن طالبات الجامعة غير الملتزمات لن يعارضن قرار الجامعة، خاصةً أن المجتمع الفلسطيني والأسرة الفلسطينية مسلمة ملتزمة بتعاليم الدين الإسلامي، بحسب قوله.

وجاء قرار جامعة الأقصى بعد إطلاق وزارة الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة التي تديرها حركة حماس حملة "وعظية" لمكافحة قصات الشعر الأجنبية، وارتداء الفتيات والشباب الفلسطينيين للملابس الضيقة.

ووصفت منظمة التحرير الفلسطينية القرار بأنه "طالباني"، نسبة إلى حركة طالبان في أفغانستان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
  فيولا   الذهب والبتكوين   واتساب الذهبي 2022 تنزيل يوتيوب