إعلان نصى هنا kora live إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا  
           
2013-01-21 10:17
القرضاوي خطيب جمعة 25 يناير بالأزهر


من المقرر أن يقوم الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأداء خطبة الجمعة القادمة الموافقة للذكرى الثانية للثورة في الجامع الأزهر.
وتأتي خطبة القرضاوي الأولى من كل شهر عربي حسب البروتوكول الموقع مع وزير الأوقاف.
في سياق آخر مختلف متعلق بالشأن المصري، أكد الرئيس محمد مرسي مجددًا على قوة ومتانة العلاقات الأخوية الوثيقة بين المملكة العربية السعودية ومصر على مر التاريخ وفي جميع المستويات الرسمية والشعبية، باعتبارهما يشكلان جناحي الأمة العربية والإسلامية، وأن قوتهما قوة للأمة، مدللاً على ذلك بأن الجالية المصرية في السعودية أكبر جالية في الخارج، وأن الاستثمارات السعودية تتصدر قائمة الاستثمارات الأجنبية والعربية في مصر.
وحثَّ الرئيس مرسي خلال لقائه اليوم في الرياض بمجلس رجال الأعمال المصري السعودي على الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى وجود فرص واعدة في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية، وعرض أمثلة لمشروعات مثل مشروع شرق التفريعة في قناة السويس، باعتباره محورًا إقليميًّا يربط بين القارات الثلاثة، كما عرض أيضًا إقامة جسر بري يربط بين مصر والسعودية وإقامة خط سكة حديد من الإسكندرية إلى أسوان كمرحلة أولى يربط بعد ذلك وسط أفريقيا بشمالها، والاستثمار في الحديد والصلب والمشروعات الزراعية.
وأشار مرسي إلى وجود 300 ألف فدان بالساحل الشمالي جاهزة للزراعة.
وقال: "إنه يتبنى فكرة إقامة أسطول للصيد في مصر من أجل استغلال أكثر من 500 كيلومتر من الشواطئ والاستفادة من الإنتاج الغزير للأسماك في بحيرة ناصر".
وأضاف أنه تم حل أكثر من ثلثي مشاكل المستثمرين العرب والسعوديين، ويجري حاليًا حل باقي المشاكل، وأن مصر بعد ثورة 25 يناير تقدم كافة الضمانات للاستثمار العربي والأجنبي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
  فيولا   الذهب والبتكوين   واتساب الذهبي 2022 تنزيل يوتيوب