إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-19 04:35
دراسة أمريكية تبطل ادعاءات اليهود في فلسطين


دحضت دراسة أمريكية في العلوم الوراثية ما كان يروِّجه اليهود عن أن أصولهم تعود إلى فلسطين؛ حيث أكدت أن اليهود الأوروبيين أصولهم تعود إلى خليط من الشعوب، أهمها قبائل من القوقاز اعتنقت اليهودية ومن اليونانيين الرومان، وبنسب أقل من بلاد ما بين النهرين وفلسطين.
وعن مدى قبول هذه النتائج لدى اليهود، علق الباحث آران الحايك الباحث في معهد جونز هوبكنز في مدينة بالتيمور الأميركية قائلاً: "طبعًا لن يقبلوها من دون أدنى شك"، ولكنه أشار إلى أن الكثير سيقبلها بما في ذلك هو نفسه.
وتابع الحايك أن نتائج هذه الدراسة تتناقض مع الرواية التي تتحدث عن شتات اليهود وتهجيرهم في العالم لألفي عام، وقال: إن هذه الرواية هي رواية "مسيحية" سلط الضوء عليها؛ حيث يرى الحايك أن اليهود المنحدرين من أصول أوروبية يمثلون أكثر من 90% من يهود العالم البالغ عددهم 13 مليونًا, وأن دراسته ستضع حدًّا للجدل القائم.
وتحدث الحايك عن الأسباب التي دفعته للبحث حول هذه المسألة، وقال: "أولهما رغبته في معرفة حقيقة ما يعلَّم بشأن اليهود وأصولهم، والسبب الثاني أن اليهود الأوروبيين يستخدمون في الدراسات الطبية باعتبارهم من أصول متجانسة، وهو ما يجعل الدراسات تأتي بنتائج فاشلة؛ لأن اليهود بالفعل ليسوا متجانسين"، حسب تعبيره.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا