إعلان نصى هنا kora live إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا  
           
2013-01-19 04:11
قلم تركي يقرأ القرآن الكريم


أنتجت شركة هايرات نشريات "النشريات الخيرية" - دار نشر تركية تعمل في طباعة المصاحف - قلمًا إلكترونيًّا يقرأ القرآن بمجرد تمريره على أية كلمة في المصحف الشريف.
وقال مدير الشركة علي يلديز: إنهم يجرون باستمرار دراسات حول تسهيل قراءة القرآن على الناس، بخاصة الأميين الذين لا يعرفون القراءة، لذلك قاموا بإنتاج وتطوير القلم الإلكتروني، وقاموا بتخزين جميع كلمات القرآن بداخله، ويستطيع أي شخص الاستماع إلى الآيات القرآنية، أو معاني كلماتها، بمجرد وضع القلم على الكلمة، وتمريره على آيات القرآن في المصحف الشريف.
وأفاد يلديز: إنهم طبعوا مصحفًا شريفًا خاصًّا يتلاءم مع القلم، إضافة إلى أنهم قاموا بتخزين القرآن بصوت 114 قارئًا مختلفًا، كما أثروا القلم بأدعية الوضوء والطعام، والعديد من الأدعية الأخرى.
وأضاف "يلديز": إن الشركة تطبع المصاحف بـ 162 شكلاً مختلفًا، منذ أن بدأت فاعلياتها في 2004.
وفي سياق اهتمام تركيا بالإسلام والمسلمين، أعلن الأستاذ الدكتور محمد جورماز رئيس الشئون الدينية التركية أن تركيا تعتزم إنشاء مؤسسة عليا للدين الإسلامي في بروكسل عاصمة بلجيكا، على غرار المؤسسات العليا هناك التي تمثل البروتستانت والكاثوليك واليهودية، ومن ثم يتأتى لهذه المؤسسات إبلاغ المجلس البرلماني الأوروبي بمتطلباتهم وشكواهم ومقترحاتهم.
وأكد جورماز على أن تركيا ستقيم هذه المؤسسة في بروكسل على مساحة كبيرة، حيث ستبدأ ببناء جامع ضخم يمثل مزجًا بين الطراز المعماري التقليدي والحداثي، كما ستضم المؤسسة مكتبة كبيرة وقاعات اجتماعات، وغرف لرجال الإفتاء من شتى الدول الإسلامية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
  فيولا   الذهب والبتكوين   واتساب الذهبي 2022 تنزيل يوتيوب