إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-02 02:21


ذكرت صحيفة "معاريف" "الإسرائيلية" اليوم أن مبعوث رئيس الحكومة "الإسرائيلية" إسحق مولخو زار القاهرة سرًّا قبل أيام، وأبلغ الجانب المصري رفض "إسرائيل" أي تغيير بالملحق العسكري لاتفاقية "كامب ديفيد" للسلام الموقعة بين الطرفين برعاية أمريكية في العام 1979.
وقالت الصحيفة: "مولخو التقى رئيس جهاز المخابرات العامة المصري أحمد مراد موافي ومسئولين آخرين".
وأشارت "معاريف" إلى أن زيارة مولخو إلى القاهرة جرت الأسبوع الماضي، عشية أداء الرئيس المصري الجديد محمد مرسي اليمين الدستورية رئيسًا جديدًا لمصر.
وأضافت: "ما يتردد من معلومات يشير إلى أن مولخو لم يلتق خلال الزيارة الرئيس مرسي أو أيًّا من الشخصيات المحسوبة عليه".
وبحسب الصحيفة، فقد أكد مولخو خلال لقائه مع المسئولين المصريين الكبار الذين التقاهم على الحاجة لمواصلة التعاون الأمني بين الجانبين، وأن تعمل مصر على فرض سيادتها على سيناء ومنع عمليات التهريب، كما ناقش معه طرق مواجهة ما يسمى "الإرهاب".
وأوضحت "معاريف" أن المبعوث "الإسرائيلي" طلب من المسؤولين المصريين "إبلاغ حركة "حماس" أن "إسرائيل" تعتبر أن هذه الحركة هي المسئولة عما يجري في قطاع غزة".
وكان نتانياهو قد بعث رسالة إلى الرئيس المصري الجديد محمد مرسي، طالبًا منه دعم معاهدة السلام المبرمة بين البلدين في 1979، وذلك وفق ما أعلن مسئول رسمي "إسرائيلي".
وفي تلك الرسالة التي تحدثت عنها صحيفة "هاآرتس"، تحدث نتانياهو عن رغبة "إسرائيل" في مواصلة التعاون وتعزيز السلام.
وقال المسئول "الإسرائيلي" طالبًا عدم كشف هويته: إن الرسالة أرسلت خلال "الأيام الأخيرة".
وذكرت صحيفة "هاآرتس" أن الرسالة سُلِّمت إلى محمد مرسي مرشح "جماعة الإخوان المسلمين" الفائز بالانتخابات الرئاسية المصرية الأخيرة، عبر سفارة "إسرائيل" في القاهرة.
وأوضحت أن نتانياهو هنَّأ في رسالته محمد مرسي "لانتخابه واقترح التعاون مع الحكومة الجديدة في القاهرة، معبِّرًا عن الأمل في أن يحترم الطرفان معاهدة السلام المصرية "الإسرائيلية"".
وأضافت أن نتانياهو شدَّد على أن احترام الاتفاق "في مصحلة البلدين".
ش


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا