إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-09 11:05


أفادت وثيقة بأن معملاً نوويًّا أمريكيًّا رائدًا اكتشف في الآونة الأخيرة أن أنظمة الكمبيوتر الخاصة به تحتوي على لوحة مفاتيح تشغيل شبكات مصنوعة في الصين، فقام بتغيير اثنين من المكونات لاعتبارات تتعلق بالأمن القومي.
وتشير الوثيقة الصادرة عن معمل لوس ألاموس القومي في ولاية نيو مكسيكو بتاريخ الخامس من نوفمبر إلى أن المنشأة البحثية النووية قامت بتركيب أجهزة من صنع شركة اتش 3 سي للتكنولوجيا ومقرها هانجتشو في الصين، وشركة اتش 3 سي تضم شركة هواوي الصينية للتكنولوجيا، وشركة 3 كوم، وهي شركة تكنولوجيا أمريكية، وكانت تعرف يومًا ما باسم هواوي-3 كوم.
وقد أثارت الوثيقة مخاوف الحكومة الأمريكية والكونجرس بشأن شركة هواوي وصلاتها المزعومة بالجيش والحكومة في الصين، في حين تنفي الشركة - وهي ثاني أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات في العالم - أن منتجاتها تمثل أي تهديد أمني أو أن الجيش الصيني يؤثر على تعاملات الشركة.
جدير بالذكر أن وكالة الأمن القومي الأمريكي أنشأت نظامًا خاصًّا بتقييم أمن المعلومات بطريقة منهجية، وهو عبارة عن تحليل معياري وتفصيلي لأمن معلومات أية مؤسسة وطريقة منظمة لاختبار الثغرات الأمنية من وجهة نظر إدارة أمنية، وليس من وجهة نظر تقنية فقط.
وتم تطوير هذا النظام واختباره من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية على حكومة الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1997، وأصبح متوفرًا للعامة بصورة تجارية عام 2001.
وتشير التقارير الأمريكية إلى أن تطوير نظام منهجية تقييم أمن المعلومات كان نتاج للخبرة التي يتمتع بها "سي آي إيه " في مجال تقييم أنظمة أمن المعلومات للحكومة الأمريكية منذ ما يقارب 15 عامًا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا