إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-09 11:00
تركيا تحتجز طائرة يشتبه في أنها تنقل ذهبًا إلى إيران


أعلنت وزارة الجمارك التركية أن أنقرة "تحتجز منذ أيام في إسطنبول طائرة شحن تركية كانت تقوم برحلة بين الإمارات العربية المتحدة وإيران يشتبه بأنها تنقل ذهبا بعدما رفض طاقمها كشف حمولتها".
وقال مسئول في الوزارة إن "الطائرة التي تملكها شركة تركية اضطرت إلى القيام بهبوط اضطراري في مطار إسطنبول (الضفة الآسيوية) لأسباب تقنية. وقد طلب من الشركة تسليم ورقة كشف الحمولة بعد ظهر اليوم، وإلا فسنتخذ التدابير اللازمة" من دون توضيح الإجراءات التي ستتخذها السلطات".
وبحسب القوانين، ستتمكن السلطات التركية من الصعود إلى الطائرة لتحديد طبيعة الحمولة.
وردا على سؤال حول معلومات صحافية، مفادها أن "طنا ونصف الطن من سبائك الذهب في الطائرة التابعة لشركة (يو ال اس للشحن)"، قال المسؤول إنها "تنقل على الأرجح ذهبا".
وذكرت الصحف التركية أن "هذه الطائرة المتوقفة والمحتجزة في المطار من قبل السلطات في الأول من يناير، كانت تقوم برحلة بين غانا ودبي".
وكتبت الصحف أن أجهزة الشرطة أحاطت الطائرة بجهاز مراقبة لمنع أي محاولة سرقة.
وتم التداول بعدة فرضيات، منها أن حمولة الذهب دفعة من غانا لإيران التي تخضع لعقوبات دولية بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، وأن الطائرة مرت عبر دبي لعدم لفت الانتباه.
وأقرت تركيا أن "زيادة مؤخرا صادراتها من الذهب جاء في إطار دفع الغاز المستورد من إيران".
وتكون إيران التفت بذلك على العقوبات التي تفرضها عليها الدول الغربية بسبب برنامجها النووي. وترمي هذه العقوبات إلى عزل هذا البلد عن النظام المصرفي الدولي ما منعها من القيام بمبادلات مع شركائها التجاريين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا