إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-09 10:44
لينوفو تكشف عن حاسوب هجين بويندوز8


كشفت شركة لينوفو الصينية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي "CES 2013" المنعقد في مدينة لاس فيغاس الأميركية، عن حاسوبها الهجين من فئة حواسيب "ثينكباد" يحمل اسم "هيليكس" (Helix) القابل للتحول من حاسوب لوحي إلى محمول عبر ربطه بقاعدة ارتكاز خاصة ذات لوحة مفاتيح.

ويشبه هذا الجهاز المتحول الذي يعمل بنظام ويندوز8 جهاز أسوس المعروف باسم "ترانسفورمر" الذي يمكن أن يتحول من حاسوب لوحي إلى محمول عبر توصيله بلوحة مفاتيح تقوم بدورها بشحن الحاسب اللوحي في نفس الوقت.

ويبلغ حجم شاشة الجهاز 11.6 بوصة وهي بدقّة 1080 بكسل. كما يحتوي على معالج إنتل كور آي7 (Core i7) وأربعة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) مع 256 غيغابايت من القرص الصلب ذي الحالة الساكنة (SSD)، وبطاقة رسوميات إنتل "جي.أم.أي.إتش.دي4000".

والجهاز أيضا مجهز بدعم أقلام اللمس (Wacom) وتقنية الاتصال بالجيل الرابع (4G LTE)، إضافة إلى تقنية الاتصال القريب المدى (NFC)، ويحتوي كذلك على مخرج إتش.دي.أم.آي مصغر (mini-HDMI) لوصله بشاشات التلفاز عالية الوضوح. كما يدعم تقنية الإصدار الثالث من الناقل التسلسلي العالمي (USB 3.0).

ويبلغ وزن الجهاز نحو 0.8 كلغ بدون لوحة المفاتيح، وتبلغ سماكته نحو سنتيمترين، بينما يصل وزنه معها إلى 1.6 كلغ. ويصل عمر بطاريته -حسب الشركة- إلى عشر ساعات، ويبتدئ سعره من نحو 1500 دولار، ويتوقع وصوله إلى الأسواق في فبراير/شباط المقبل.

يشار إلى أن لينوفو كانت أعلنت أيضا عن عدة أجهزة اليوم، حيث كشفت عن جهاز "إريزر إكس700" (Erazer X700) المخصص للألعاب، والحاسوب المكتبي "آيديا سنتر هورايزن" (IdeaCentre Horizon) الموجه للشركات أو للمنزل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا