إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-08 10:43
تحالف ليبرالي قبطي ضد الإسلاميين في معركة البرلمان


أكد ناشطون أقباط وجود مشاورات مكثفة مع عدد من رموز الليبرالية في مصر، على رأسها جبهة الإنقاذ وحزب الدستور للتحالف والتنسيق معهم قبل انتخابات البرلمان القادم لمواجهة التيار الإسلامي.
وأوضح المحامي والناشط القبطي "ممدوح رمزي" أن المناقشات متواصلة بين جبهة الإنقاذ والكنيسة لمواجهة القوى الإسلامية في الانتخابات المقبلة، مشيرًا إلى أنهم بصدد الانضمام إلى عدد من الأحزاب الليبرالية من بينها حزب الدستور وحزب مصري الحرية، لافتًا إلى أنه سيتم تحديد عدد من الأحزاب الأخرى للدخول في تحالفات الدورة البرلمانية القادمة.
ومن جانبه، أكد نادر الصيرفي المنسق الإعلامي لحركة أقباط 38 رفضه لوجود فكرة أحزاب قبطية، منوهًا إلى أنه لا يفضل وجود أحزاب ذات مرجعية دينية، مطالبًا بضرورة الاتجاه للعمل السياسي.
وعن حركة أقباط 38 ذكر الصيرفي أنهم لا ينتمون لحزب معين، وأن كل عضو فيها حر في اختياره الحزبي، مشيرًا إلى أن عددًا من الائتلافات قد اشتركت في أحزاب ليبرالية من بينها حزب الدستور وحزب مصر.
وفي سياق ذي صلة، ذكر المفكر القبطي جمال أسعد أنه سيتم التحالف في الانتخابات القادمة مع الأحزاب المدنية في مواجهة التيار الإسلامي، مضيفًا أن الكنيسة لا تتدخل في اختيار الأشخاص المرشحين بحسب قوله.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا