إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-04 11:02
قوات المالكي تهدد أئمة المساجد الذين دعوا للتظاهر


قامت قوات الجيش العراقي بالاعتداء على الأئمة وخطباء المساجد الذي دعوا المواطنين العراقيين للمشاركة في التظاهرات ضد حكومة نوري المالكي الشيعي المذهب.
وقال مصدر أمني في مدينة الموصل شمال بغداد "إن قوات من الجيش العراقي داهمت عددًا من المساجد في المدينة، اليوم، واعتدت على عدد من الأئمة، وذلك بعدما دعوا السكان إلى التظاهر ضد الحكومة، والمشاركة في صلاة جمعة موحّدة للسنة والشيعة".
وأضاف "قوة من الجيش العراقي داهمت جامع البريفكاني وبشار قلندر في مدينة الموصل واعتدت على إمامي المسجدين بالضرب، وتوعّدتهما بالاعتقال إذا خرجا للمشاركة في الصلاة الموحّدة والتظاهرة"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وقد شارك عشرات الآلاف من العراقيين في التظاهرات ضد حكومة نوري المالكي بعد صلاة الجمعة، وطالبوا باستقالة نوري المالكي وإطلاق سراح المعتقلين، ووقف اضطهاد أهل السنة في العراق.
وكان معتصمو محافظة الأنبار، قد حددوا أمس 14 مطلبا كشرط لفض الاعتصام، يأتي على رأسها إطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات، وإعادة المحاكمات الظالمة، وسط دعوات من أئمة المساجد في المحافظات ذات الأغلبية السنية بالتظاهر ضد الحكومة، رغم محاولات الحكومة إجهاض تلك الاحتجاجات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا