إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-29 03:10
دعوة لزيادة ميزانية الحرب الصهيونية لمواجهة القاهرة


طالب الجيش الصهيوني بمضاعفة ميزانيته لمواجهة الجبهة المصرية, وذلك بعد فوز المرشح الاسلامي محمد مرسي بالرئاسة.
وقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن الجيش الإسرائيلى طالب بميزانية إضافية تقدر بمبلغ 15 مليار شيكل لمواجهة التهديدات الأمنية فى الحدود الجنوبية لإسرائيل مع مصر.
وقالت الصحيفة إن فوز مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسى برئاسة مصر قد أثار قلقا شديدا فى صفوف الجيش الإسرائيلى، الذى بدأ مؤخرا بدراسة سبل التزود بأسلحة جديدة مع إعادة تنظيم انتشاره على الحدود مع مصر، إلى جانب إجراء تغييرات داخلية فى طرق انتشار القوات الإسرائيلية عند الحدود المصرية مع احتمالات عودة ما أطلق عليه "الجبهة المصرية" ولذلك طالب الجيش بزيادة ميزانيته بمبلغ 15 مليار سيكل ستخصص كلها للجبهة المصرية.
وتمضى الصحيفة قائلة: إن الجيش الإسرائيلى، الذى ركز فى العقود الأخيرة، منذ اتفاقية السلام الإسرائيلية المصرية، اهتمامه وتدريباته على الجبهة الشمالية مع سوريا ولبنان، وعلى الجبهة الفلسطينية فى قطاع غزة، ولمواجهة تحديات بعيدة تتمثل فى إيران، وجد نفسه مضطرا لتغيير سياسته واستراتيجيته، لا سيما على ضوء التصريحات التى صدرت عن الرئيس المنتخب محمد مرسى قبل انتخابه، والتى قال فيها إنه سيبحث شروط معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية.
وكشفت "معاريف" النقاب عن أنه وخلال مداولات حول الموضوع أجراها الجيش الإسرائيلى قبل الانتخابات المصرية، تم بحث الأبعاد والتأثيرات الاقتصادية لإعادة استعداد الجيش الإسرائيلى لمواجهة التحديات الجديدة، وأن دخول "ممثل الإخوان المسلمين" إلى قصر الرئاسة فى القاهرة زاد من الحاجة لهذه الاستعدادات.

من جهة أخرى, يخوض جنود لواء جفعاتي، أحد ألوية النخبة بالجيش الصهيوني تدريبات قتالية شاقة ومعقدة تحاكي عمليات القتال بالشمال كتلك التي خاضوها في حرب الكيان الصهيوني مع جنوب لبنان.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن جنود لواء جفعاتي "الأرجواني" خاضوا خلال الأربعة أيام الماضية تدريبات وعرة تحت أشعة الشمس الحارقة، وانضم في اليوم الأخير رئيس هيئة الأركان واطلع على قدرات واستعدادات الجنود، وأشارت التقارير إلى أن حجم وقوة التدريبات التي أجريت تقود إلى الاعتقاد بإمكانية إعداد هذه القوات لعملية قريبة جدا.
وقال عوفر ليفي قائد الوحدة للواء جفعاتي لوسائل الإعلام "إن هذه العمليات المطولة تهدف إلى الإطلاع على قدرات القادة والمقاتلين وضمان أنهم قادرون على مواجهة أي سيناريو طارئ"، وأضاف أن "إجراء هذه التدريبات المعقدة في الأجواء الجارية يعطي المقاتل فرصة للتكيف مع كافة الأحوال الجوية" مشيرا إلى إن الطقس كان أحد أهم عوامل التحدي في هذه التدريبات.
ومن جانبه أكد "غابي غانتس" رئيس أركان جيش الاحتلال أنه سعيد لرؤية هذا الاستعداد من قبل قوات الجيش وقدراتهم العالية، مشيرا إلى أهمية هذه التدريبات للحفاظ على الروح القتالية والمساعدة في تقدير الموقف واتخاذ القرارات الصحيحة في ظل المتغييرات المتسارعة بالشرق الأوسط، وفقا لوكالة سما الإخبارية.
وتضمنت العمليات التدريبية تنفيذ عمليات معقدة ومستمرة لمدة أسبوع تحاكي تلك التي خاضها الجيش في حربه مع حزب الله .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا