إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-20 11:32
قرص صلب داخلي بسعة 4 تيرابايت


طرحت شركة ويسترن ديجيتال (WD) الأميركية المتخصصة في تصنيع محركات الأقراص الصلبة، محرك أقراص داخلي في أسواق الإمارات العربية يحمل الاسم "WD BLACK"، بسعة 4 تيرابايت، مما يجعله أكبر محرك -من حيث السعة- تصنعه الشركة على الإطلاق، وتستهدف به سوق الأجهزة المكتبية.

وتساهم سعة القرص الجديد الكبيرة وسرعة دورانه البالغة 7200 دورة في الدقيقة وسماكته البالغة 3.5 بوصات، في جعله مثاليًا لأنظمة ألعاب الأجهزة المكتبية ومحطات العمل عالية الأداء، بحسب الشركة.

وتوضح الشركة أن محركات الأقراص الصلبة من فئة "ويسترن ديجيتال بلاك" تجمع بين سرعة دوران 7200 دورة في الدقيقة وذاكرة تخزين مؤقت بسعة 64 ميغابايت، وتكنولوجيا المحرك الثنائي المرحلة، وواجهة ساتا بسعة نقل بيانات تبلغ 6 غيغابت في الثانية، ومعالج ثنائي.

وتمتاز محركات الأقراص الصلبة الجديدة بسعة أربعة تيرابايت بتقنية "إنتيلي سيك" التي تحسب سرعات البحث الأفضل لخفض استهلاك الطاقة وتقليل الضوضاء والاهتزاز، وكذلك تقنية "ستايبل تراك" التي تؤمن عمود محرك الأقراص عند الطرفين للحد من الاهتزاز الناجم عن الحركة، وتعمل على تثبيت الأسطوانات لضمان تتبع دقيق أثناء عمليات القراءة والكتابة، على حد قول الشركة.

كما تمتاز محركات الأقراص هذه بتقنية "التحميل المنحدر" التي تضمن عدم مس رأس التسجيل لطبقة القرص، وتقليل التآكل في رأس التسجيل وطبقة القرص، وكذلك توفير حماية أفضل لمحرك الأقراص في مرحلة النقل.

ويبلغ سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة لهذا المحرك الجديد 320 دولارا، كما أنه يتمتع بضمان لمدة خمس سنوات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا