إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-18 11:41
لغة البرمجة تستحوذ على اهتمام مطوري الويب وصولا إلى مصطلحات ثابتة


أطلقت رابطة الشبكة العالمية (W3C) -وهي منظمة دولية تعنى بتطوير التطبيقات المستخدمة في الويب- التوصيات المرشحة للاعتماد، وهي مرحلة مهمة في عملية تطوير هذه المعايير وصولا إلى نسختها النهائية بحلول العام 2014.
وقال روبن بيرجون -وهو أحد القائمين على هذا البرنامج- إن التوصيات المرشحة تتضمن الإصدار5 الذي يتضمن إصلاح الأخطاء، والإصدار 5.1 وهو عبارة عن تحسينات في بنية اللغة.

وتشمل التحسينات المقترحة عددا من التقنيات، منها عنونة الفيديو والبحث السريع، إضافة إلى صيغ أفضل لوضعيات الإدخال والإكمال التلقائي، والتدقيق الإملائي، وإمكانية وصول أفضل إلى الصور، والمزيد من التحسينات على تقنية "آي.فريم".

يُذكر أن إطلاق هذه التوصيات يتوافق مع خطة الشبكة العالمية التي حددت نهاية العام 2012 موعدًا لتقديم "التوصيات المرشحة"، على أن توضع التوصيات النهائية بحلول نهاية العام 2014.

وتتضمن "التوصيات المرشحة" الميزات المحددة والمستقرة والقابلة للتنفيذ. كما سيجري استبعاد التطبيقات المختلف عليها أو المثيرة للجدل. وقالت الرابطة إنها ستحذف كل ما يسبب عدم التوافق بين التطبيقات القائمة.

يُذكر أن العديد من المصطلحات المقترحة هي قيد الاستخدام حاليًا من قبل شريحة واسعة من مطوري الويب حتى قبل أن يتم توحيد التوصيات رسميًا نهاية العام بعد القادم.

وتعمل رابطة الشبكة العالمية على جعل عملية استخدام معايير HTML5 أكثر سهولة، وعلى استبدال مواصفات الوحدات المختلفة بتطبيقات يمكن استخدامها بصورة مستقرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا