إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-14 10:32
المئات يتظاهرون في الأردن ضد رفع الأسعار


تظاهر مئات الأردنيين الجمعة في عمان ومناطق أخرى في المملكة ضد رفع أسعار المحروقات، مطالبين الحكومة بالإفراج عن متهمين اعتقلوا منتصف الشهر الماضي إثر مشاركتهم في احتجاجات ضد رفع الأسعار.

وشارك نحو 300 شخص بتظاهرة سلمية تحت عنوان "احنا الشعب الخط الأحمر" أمام الجامع الحسيني، وسط عمان، بمشاركة الحركة الإسلامية ومجموعات شبابية.

وخرجت تظاهرات مماثلة شارك فيها مئات في كل من محافظتي الكرك والطفيلة جنوب البلاد.

وكان عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني أمر الحكومة الاثنين بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة" للإفراج عن أكثر من 100 متهم اعتقلوا على خلفية احتجاجات شعبية منتصف الشهر الماضي إثر قرار الحكومة رفع أسعار المحروقات.

من جانبها قالت الحكومة إنها ستفرج عن المعتقلين باستثناء 13 شخصاً "لديهم سوابق أو لهم علاقة بأعمال التخريب والإيذاء التي حصلت".

وحتى الآن أفرجت السلطات بموجب قرار العاهل الأردني عن 56 متهماً من هؤلاء مقابل كفالات تضمن حضورهم جلسات المحاكمة أمام محكمة أمن الدولة.

يذكر أن احتجاجات اندلعت في الأردن منتصف الشهر الماضي بعد رفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت بين 10 و53% لمواجهة عجز الموازنة الذي قارب 7.7 مليار دولار.

وأدت أعمال شغب رافقت تلك الاحتجاجات إلى مقتل مواطن ورجلي أمن وإصابة 71 آخرين بينهم رجال أمن، فيما اعتقل 158 شخصاً أفرج عن عشرات منهم ووجهت تهم لنحو 100.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا