إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-14 10:17
 الاعتداء على الشيخ المحلاوي واحتجازه بالمسجد


تشهد مدينة الإسكندرية شمال مصر، اشتباكات عنيفة بين المؤيدين والمعارضين لمشروع الدستور الجديد، بعد الاعتداء على الشيخ أحمد المحلاوي الداعية الشهير وتحطيم سيارته.
وكان الشيخ المحلاوى قد دعا المصلين إلى التصويت بنعم على مشروع الدستور الجديد، الذي سيبدأ صباح الغد، مما أثار حفيظة المعارضين له فقاموا بالاعتداء على الشيخ المسن بالألفاظ النابيه قبل أن يتطور إلى حد الاشتباك الأيدي، ثم قاموا بتحطيم سيارته واحتجازه داخل المسجد.
وانتقلت الاحتجاجات إلى خارج محيط المسجد ليسفر الأمر عن سقوط مصابين وانفجار سيارتين بعد احتراقهما.
وقال شاهد عيان: "رأيت 13 مصابا بجروح وكدمات سقطوا في الشوارع في منطقة محطة الرمل بمحيط مسجد القائد إبراهيم."
وأضاف أن الحجارة والزجاجات الفارغة والأسلحة البيضاء استخدمت في الاشتباكات التي تلت هتافات ضد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها بعد أن دعا خطيب الجمعة الشيخ أحمد المحلاوي للتصويت بنعم على مشروع الدستور.
وتابع أن المعارضين أشعلوا النار في ثلاث سيارات ظنا منهم أنها استخدمت في نقل الحجارة والزجاجات الفارغة والأسلحة البيضاء، وفقا لشبكة سكاي نيوز عربية.
ودفعت مديرية أمن الإسكندرية بعدد كبير من جنود الأمن المركزي، لفض الاشتباكات، وحماية المسجد والشيخ المحلاوي المحتجز داخله.
لأول المرأة .. لم يرفع أذان العصر والمغرب بالمسجد
من جانبه، مراسل قناة النيل للأخبار إن 300 متظاهر احتشدوا أمام جامع القائد ابراهيم ولم يصلوا الجمعة وانتظروا حتى خرج المصلون وبدءوا بهتافات معادية للتيار الإسلامي واعتدوا بالحجارة على المصلين الخارجين من صلاة الجمعة.
وأكد المراسل أنه ولأول مرة في تاريخ مسجد القائد إبراهيم، الأشهر في مدينة الإسكندرية، لم يُرفع أذان العصر وكذلك أذان المغرب.
ولم تترشح حتى اللحظة أية أخبار بشأن فك الحصار عن المسجد من قبل "ميليشيات" وبلطجية جبهة الإنقاذ بزعامة البرادعي وصباحي وعمرو موسى، فيما يتحدث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن مشاركة الشيوعيين كذلك في الأحداث؛ نظرًا لمعاداتهم للشيخ المحلاوي حيث كان قد هاجمهم في خطبة سابقة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا