إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-14 12:22
عراك واشتباك بالأيدي بين نواب البرلمان في أوكرانيا


سادت حالة من الفوضى جلسة البرلمان الأوكراني اليوم الخميس، بعد اندلاع شجار بين نواب المعارضة من جهة ونواب الحزب الحاكم من جهة أخرى، أما السبب فيتعلق بانتخاب مسؤولي البرلمان.

وتشاجرت مجموعة من النواب حول المنصة الرئيسية في البرلمان بعد أن حاول نواب المعارضة أن يمنعوا بأنفسهم اقتراعاً على مرشح حزب "أقاليم" الحاكم لمنصب رئيس البرلمان.


وفي مشاهد فوضوية مماثلة أمس أحدث نواب المعارضة شللاً في الجلسة عندما طوقوا المنصة وأفسدوا خطط الائتلاف الحاكم لبقاء ميكولا أزاروف فترة ثانية في منصب رئيس الوزراء.

إلى ذلك، تدافع نواب المعارضة اليوم الخميس إلى المنصة مجدداً عندما اقترب إعلان إجراء اقتراع حول تعيين فلاديمير ريباك مرشح حزب أقاليم الحاكم لمنصب رئيس البرلمان واشتبكوا مع مجموعة من نواب الحزب.


وبدت الحيرة على أزاروف 64 عاما المحافظ الذي أعاد الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش ترشيحه لفترة ثانية في منصب رئيس الوزراء وهو يشاهد النواب وهم يتشاجرون. وتم تعليق الجلسة إلى وقت لاحق اليوم.

يذكر أن المعارضة التي تضم نوابا موالين لرئيسة الوزراء السابقة المسجونة يوليا تيموشينكو وقوميين من حزب سفوبودا القومي المنتمي إلى أقصى اليمين وحزبا ليبراليا بقيادة بطل الملاكمة فيتالي كليتشكو، تتهم الائتلاف الحاكم بمحاولة المضي في الاقتراع رغم مخالفة قواعد البرلمان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا