إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-05 09:49
الأردن: لن نكون طرفًا في أي تدخل عسكري في سوريا


صرَّح ملك الأردن عبد الله الثاني بأن بلاده "لن تكون طرفًا في أي تدخل عسكري"، معتبرًا أن "هذا يتناقض مع مواقفنا ومبادئنا ومصالحنا الوطنية العليا".

ورأى ملك الأردن أن "الحل السياسي في سوريا هو السبيل الأمثل".

وأضاف ملك الأردن قائلاً: "الفشل في الوصول إلى حل سياسي وتأخره قد يقود إلى تعقيدات أكثر على الأرض، وسيكون هناك تداعيات كارثية"، داعيًا "جميع الأطراف في سوريا لوضع مصلحة سوريا ووحدتها أولاً وقبل كل شيء".

يذكر أن هذه التصريحات تأتي بعدما قال وزير خارجية الأردن ناصر جودة الاثنين: إن "استخدام أسلحة كيميائية سيغير المعطيات؛ النظام (السوري) يعرف جيدًا أن الأسرة الدولية لن تقبل باستخدام هذه الأسلحة في سيناريوهات مختلفة؛ من قِبل النظام ضد شعبه أو ضد دول مجاورة، أو إذا وقعت هذه الأسلحة بين أيادٍ شريرة".

وفي سياق ذي صلة، حذَّر الرئيس الأمريكي باراك أوباما النظام السوري من استخدام الأسلحة الكيميائية ضد الشعب السوري، معقبًا أن ذلك سيعد "خطأ جسيمًا" ستكون له "عواقبه".

من جهة أخرى، قال الأمين العام للحلف الأطلسي أندرس فوج راسموسن: إن استخدام سوريا للأسلحة الكيميائية سيؤدي إلى رد فعل دولي "فوري".

وتجدر الإشارة إلى أنه يعبر يوميًّا مئات السوريين الشريط الحدودي مع الأردن؛ بحثًا عن ملاذ آمن، في الوقت الذي وصل فيه عدد النازحين السوريين إلى حوالي 250 ألفًا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا