إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-04 10:44
أمانيا توافق على بيع الغواصات لمصر رغم اعتراض إسرائيل


وافقت الحكومة الألمانية على بيع نظيرتها المصرية غواصتين بحريتين من طراز "209"، متجاهلةً بذلك المعارضة التي أبدتها تل أبيب لإجراء هذه الصفقة التي بلغت قيمتها نحو 700 مليون يورو (أكثر من 913 مليون دولار).
وبحسب ما أوردته صحيفة دير شبيغل الألمانية على موقعها الإلكتروني، فإن حكومة برلين وافقت على تزويد الجانب المصري باثنتين من أقوى الغواصات التي تعمل بالديزل في العالم وهي من طراز "209"، مشيرةً إلى أن الموافقة الألمانية تسبّبت بتوترات مع حكومة الاحتلال وفق الصحيفة.
ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الألماني، غيدو فيسترفيله، قوله خلال إحدى الجلسات الوزارية "إن ألمانيا لا يمكنها أن تكون مرتبطة بالمواقف الإسرائيلية فيما يخص صفقات الأسلحة مع دول الشرق الأوسط"، كما قال.
وأثار توقيع وزارة الدفاع المصرية عقد شراء غواصّات ألمانية حفيظة الحكومة الصهيونية التي حاولت منع إتمام الصفقة خشية تفوّق الأسطول المصري، غير أن توتّر العلاقات بين الكيان وبرلين حال دون نجاحها في ذلك.
ويدور الحديث حول الغواصّة الهجومية الألمانية الصنع من طراز "209"، التي تعمل بالديزل والكهرباء وتعدّ أقوى غواصة تعمل بالديزل في العالم، وتزن ما بين 1100 إلى 1400 طن.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا