إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-04 10:41
معارضة الكويت تتظاهر ضد البرلمان الجديد


أفاد شهود العيان أن المئات من أنصار المعارضة قد تظاهروا في عدة مناطق من الكويت، احتجاجًا على البرلمان الجديد، والذي انتخب يوم السبت الماضي باعتبار أنه يعمل للسلطة على حد قولهم.
وفي تصريح لوكالة "فرنس برس" ذكر أحد الشباب أن ناشطي المعارضة قرروا مد التظاهرات الليلية إلى يوم السبت المقبل، والذي من المنتظر أن يشهد تظاهرة ضخمة دعت إليها أطراف متعددة الأيدولوجيات بحسب التصريح، للمطالبة بحل البرلمان الذي انتخب منذ أيام وسط مقاطعة المعارضة للانتخابات.
هذا وقد حدد الناشطون بين صفوف المعارضة على تويتر السبت الموافق 8 ديسمبر موعدًا لانطلاق التظاهرة العامة، منددين بالبرلمان باعتباره غير شرعي لقيامه على أساس قانوني انتخابي ثار حوله الجدل وفق تصريحهم.
يذكر أن المعارضة قد بدأت بالتظاهرات فور إعلان نتائج الانتخابات يوم السبت الفائت، وتعهدت بالاستمرار في الحراك إلى أن يتم حل البرلمان، ولم تكن التظاهرات هي الأولى من نوعها، حيث قامت المعارضة بثلاث في الفترة السابقة لتنظيم الانتخابات للمطالبة بإلغاء تعديل صدر وفق مرسوم رسمي، يخفض عدد المرشحين الذين يمكن الاقتراع لصالحهم من أربعة إلى واحد فقط، وهو ما اعتبرته المعارضة تمكينًا للحكومة من الإتيان ببرلمان تابع لها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا