إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-03 10:47
السبت المقبل .. يبدأ استفتاء المصريين بالخارج على الدستور


أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن تصويت المصريين في الخارج في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، يبدأ يوم السبت المقبل ولمدة ثلاثة أيام.
وقال السفير عمرو رشدي المتحدث الرسمى باسم الوزارة: "إن السفارات ستستقبل الجمهور خلال أيام الاستفتاء لمدة 12 ساعة يوميًا من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساء حسب توقيت الدول التي تقع فيها السفارات"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وأضاف أن "إجراءات التصويت ستتم بنفس آلية الانتخابات التشريعية والرئاسية، حيث ستتيح اللجنة العليا للانتخابات على موقعها الإلكتروني بطاقات الاقتراع للمواطنين الذين سبق لهم التسجيل للتصويت فى الخارج خلال الانتخابات الأخيرة، ويمكن للمواطن إرسال أوراق الاقتراع بالبريد أو تسليمها باليد فى مظروف مغلق".
وأوضح أنه في كلا الحالتين يجب إرفاق صورة من مستند يثبت إقامته فى الدولة التى يقترع فيها، وصورة بطاقة الرقم القومى أو صورة جواز السفر المُمَيْكَن.
يشار إلى أن الرئيس المصري محمد مرسي، قد تسلم مساء السبت مسودة الدستور الذى أعدته الجمعية التأسيسية برئاسة المستشار حسام الغرياني، وقام مرسي بدعوة المصريين للاستفتاء على الدستور في 15 ديسمبر الجاري، وذلك إيذانا بانتهاء المرحلة الانتقالية وبدء تكوين المؤسسات المنتخبة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا