إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-30 02:05
 مرسي يسجل حوارًا بالتليفزيون المصري


سجَّل الرئيس المصري محمد مرسي في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة حوارًا مع التليفزيون المصري حول الأحداث الجارية يذاع في وقت لاحق لم يحدد بشكل نهائي.
وقالت مصادر رئاسية مطلعة وفق وكالة الأناضول للأنباء: "الحوار يجريه مذيع ومذيعة بالتليفزيون المصري، ويتناول الرد علي كل التساؤلات التي تثار منذ صدور الإعلان الدستوري الجديد الخميس الماضي".
ونفت المصادر نفسها أن مرسي سيوجه كلمة متلفزة للشعب، كما ذكرت تقارير إعلامية أمس، مشددة على أنه سيجري حوارًا ولا يتعلق الأمر بكلمة للشعب.
في سياق متصل، نفت مصادر برئاسة الجمهورية وجود أية نوايا لدى الرئيس محمد مرسي للتراجع عن الإعلان الدستوري الأخير الذي أصدره ليحمي عملية الانتقال السلمي للسلطة إلى مؤسسات منتخبة وإنجاز الدستور الجديد للبلاد.
وأشارت المصادر إلى أن الرئيس مرسي سيعلن اليوم عن قرار جمهوري جديد بدعوة جموع الشعب المصري للاستفتاء على الدستور الجديد لإنهاء المرحلة الانتقالية وتدشين مرحلة استقرار مؤسسات الدولة التشريعية والقضائية والتنفيذية.
في سياق متصل، أبقت الجمعية التأسيسية للدستور التي بدأت بعد ظهر الخميس الاقتراع على مواد المسودة النهائية للدستور واحدة تلو الأخرى، على المادة الثانية التي تنص على أن "مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع".
وخلال الجلسة التي بثها التلفزيون المصري على الهواء مباشرة تمَّت الموافقة بالإجماع على المادة الثانية للدستور التي تنص على أن "مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع"، وهي مطابقة للمادة الثانية التي كانت موجودة في الدستور السابق، لكن ينتظر المصادقة على مادة أخرى شارحة لكلمة "مبادىء".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا