إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-04 02:21
 الأسهم الأوروبية واليابانية تهبط بشكل حاد
http://aliqtisadi.com



واصلت الاسهم الاوروبية خسائرها يوم الإثنين بعد مجموعة من البيانات الاقتصادية القاتمة في الاسبوع الماضي سلطت الاضواء على مخاوف النمو واذكت القلق حيال أزمة ديون منطقة اليورو.

وفي الساعة 0710 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر يوروستوكس 50 بنسبة 0.7في المئة إلى 2054.53 نقطة وكان قد نزل يوم الجمعة بعد بيانات الوظائف الامريكية الضعيفة التي جات في نهاية اسبوع من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين وتنامي المشاكل في اوروبا مع تصاعد ازمة القطاع المصرفي الاسباني.

وقال اتيان دي كالاتاي عضو مجلس ادارة شركة ديجروف لادارة الصناديق لرويترز " تلقينا بعض الانباء السلبية من الصين والولايات المتحدة وفي ذات الوقت من اوروبا. اقول لا توجد انباء جديدة متعلقة بقرارات جديدة. لكن رد الفعل مبالغ فيه نوعا (انخفاض السوق)."

وتابع "نعلم ان ثمة بعض المحفزات المحتملة للصعود سواء كان في اليونان في 17 يونيو (الانتخابات) أو أي قرار على المستوى الاوروبي سواء السندات الاوروبية .. أو أي شيء اخر. نعلم ماهي المحفزات وندرك اننا لم تستنفد الذخائر بعد."

ونزل مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.7 في المئة و داكس الالماني 1.2 في المئة. وسجلت الاسهم اليابانية هبوطا حادا واقترب مؤشر توبكس من أقل مستوى في ثلاثة عقود مع تدافع مستثمرين لبيع اصول تنطوي على مخاطرة اكبر بعد ان جاءت بيانات الوظائف الامريكية مخيبة للآمال ونتيجة مخاوف بشأن تفاقم أزمة الدين في منطقة اليورو وتباطؤ النمو في الصين.

وهبط نيكي بنسبة 1.7 في المئة إلى 8295.63 نقطة في حين فقد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 1.9 في المئة لينزل إلى 695.51 نقطة وهو مستوى لم يشهده منذ اواخر عام 1983 وفي الاسبوع الماضي نزل المؤشر للاسبوع التاسع وهي اطول موجة هبوط منذ عام 1975

هل لديك تساؤلات حول موضوع أو شخص أو مؤسسة أو تحتاج لنصيحة خبير؟ اطرح سؤالك في قسم "إجابات الاقتصادي" ليجيبك أصحاب الخبرة أو الرأي من القراء...


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا