إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-26 11:04


ألقت "سمية كريم" البريطانية من أصل باكستاني أول خطاب لمسلمة محجبة أمام مجلس العموم البريطاني، "الغرفة السفلى في البرلمان" الأسبوع الماضي.
وتحدثت سمية في القاعة التاريخية لمجلس العموم من الكرسي الذي يخاطب منه رئيس الوزراء النواب، في إطار الاجتماع السنوي لبرلمان الشباب البريطاني، لتلفت الأنظار بحجابها وخطابها على حد سواء.
وأوضحت أنها تشعر بالتميز، لتمكنها من إلقاء الكلمة، مؤكدة أن تمثيل الشباب والسيدات المسلمات في البرلمان البريطاني كان أمرًا رائعًا للغاية، وتجربة لن تنساها أبدًا، معربة عن رغبتها بدراسة الطب في المستقبل، والانخراط في الحياة السياسية.
كما أعربت الشابة البالغة من العمر 16 عامًا التي تعيش في مدينة "وكينغهام"، الواقعة في غرب لندن، عن أملها في رؤية المحجبات أكثر في البرلمان مستقبلاً، مشيرة إلى وجود عدد كبير منهن في بريطانيا، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء.
وكانت سمية كريم، قد تم انتخابها في ديسمبر من العام الماضي لعضوية برلمان الشباب الذي يبلغ عدد أعضائه نحو 600، يختارون عبر الانتخابات، وتترواح أعمارهم بين 11و 18 عامًا، ويمثلون مناطقهم ومدنهم، مثل النواب إذ يعقدون اجتماعات متعددة، في مجلسي اللوردات والعموم، وعينت متحدثة باسم البرلمان، بقرار من أعضائه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا