إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-23 11:52
1200 أجنبي يعتنقون الإسلام في الخبر بالسعودية


وصل عدد المقيمين الأجانب الذين اعتنقوا الدين الإسلامي خلال العام الماضي من جنسيات مختلفة 1213 مقيما منهم 150 امرأة محققين رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد المعتنقين للدين الإسلامي خلال الأعوام السابقة، وتضمنت قائمة المسلمين الجدد أجانب من دول أوروبية ومن الولايات المتحدة الأمريكية ودول إفريقية .
وقال مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر " هداية " الشيخ جمعة الرميحي: "الجنسية الفلبينية تصدرت قائمة الجنسيات الأكثر دخولا إلى الدين الإسلامي خلال العام الماضي بواقع 1005 أشخاص".
وأضاف: "أقيمت العديد من البرامج الدعوية للمسلمين الجدد داخل المكتب وفي مقر أعمالهم وأماكن تواجدهم، في الوقت الذي تم إدراجهم ضمن برنامج المسلم الجديد الذي يشرف عليه نخبة من الدعاة بمختلف الجنسيات بهدف زيادة إيمانهم وتعريفهم بشكل أكبر على الشريعة الإسلامية".
وأكد الشيخ الرميحي أن المكتب استطاع تسجيل إنجاز جديد يضاف إلى النجاحات التي يحققها الدعاة والمتطوعين بالتعاون مع القائمين على المكتب بعد نجاحهم في الوصول إلى هذا العدد من معتنقي الدين الإسلامي خلال العام الماضي بزيادة تصل إلى 40 بالمائة عن العام الذي سبقه وهو عدد كبير تجاوز حاجز الأرقام السابقة منذ افتتاح المكتب.
وأردف: "نسبة اعتناق الأجانب للدين الإسلامي في تزايد واضح خلال العامين الماضيين بالمنطقة الشرقية وكذلك على مستوى المملكة".
إلى ذلك أكد مدير توعية الجاليات في "هداية" الشيخ حسين الشهري أن الجهود التي يبذلها الدعاة حققت هذا النجاح واستطاعت أن تصل إلى غير المسلمين داخل مقرات عملهم وأماكن تواجدهم ودعوتهم إلى الإسلام.
وأشار إلى أن الدعوة تتم من خلال المحاضرات بلغات مختلفة وتوزيع المطويات والنشرات الدعوية وأخذهم في جولات للتعريف بهذه الشريعة السمحة .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا