إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-23 02:16
حبس


أمرت النيابة العامة في مدينة طما بمحافظة سوهاج في جنوب مصر يوم الخميس بحبس معلم مسيحي أربعة أيام على ذمة التحقيق بتهمة ازدراء الإسلام.
وقال مصدر إن الشرطة في المدينة ألقت القبض على مينا عبد السيد (32 عاما) في وقت سابق يوم الخميس وأحالته إلى النيابة بعد بلاغ من أولياء أمور تلاميذ في مدرسة ابتدائية ادعوا أن عبد السيد يحرض أبناءهم على ترك الصلاة, وفقا لرويترز.
وأضاف أن بلاغ أولياء أمور التلاميذ للشرطة تضمن أن المتهم الذي يقوم بتدريس مادة السلوكيات قال لتلاميذه إن الصلاة "مضيعة للوقت وترهق الجسم والمذاكرة أهم منها."
وقال مصدر أمني إن التحريات نسبت لإدارة المدرسة القول إن عبد السيد قال لتلاميذه إن المذاكرة مهمة مثل الصلاة.

وكان النائب العام السابق عبد المجيد محمود قد امر بالإفراج عن الطفلين "المسيحيين" المحتجزين على ذمة التحقيق، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، وذلك بعد تدخل من الرئيس محمد مرسي، استجابة لمذكرة قدمها له ناشط "مسيحي".
وقال مصدر في مكتب النائب العام: تقرر الإفراج عن الطفلين "نبيل ناجي رزق" (10 سنوات) و"مينا نادي فرج" (9 سنوات)، إعمالاً لقانون حقوق الطفل الساري العمل به في مصر، والذي يمنع احتجاز الأطفال.

من جهته، قال شريف دوس رئيس هيئة الأقباط العامة بمصر: إن الإفراج عن الطفلين القبطيين المتهمين بإهانة القرآن الكريم، جاء بعد تدخل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.

وأضاف "دوس" أن مؤسسة الرئاسة أصدرت تعليماتها للإفراج الفوري عن الطفلين مينا نادي فرج وكرم رزق فتحي بعزبة ماركو ببني سويف.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا