إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-21 11:18
قيادي بحماس ينشر أهم بنود اتفاق التهدئة


كشف موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عن شروط وآلية تنفيذ اتفاق التهدئة الذي سيدخل حيز التنفيذ في الساعة الـ9 مساءً بتوقيت فلسطين.
وأوضح أبو مرزوق أن أهم بنود اتفاق التهدئة، الذي سيعلن الرئيس المصري الوصول إليها بعد قليل، بحضور قيادات المقاومة الفلسطينية، أن يقوم الكيان الصهيوني بوقف كافة الأشكال العدائية العسكرية والإجراءات على قطاع غزة برا، بحرا وجوا بما في ذلك الاجتياحات وعمليات استهداف الاشخاص، بينما تقوم المقاومة بوقف كافة العمليات من قطاع غزة باتجاه الاختلال، بما ذلك اطلاق الصواريخ والهجمات على خط الحدود.
كما يتضمن الاتفاق فتح المعابر وتسهيل حركة الأشخاص والبضائع وعدم تقييد حركة السكان أو استهدافهم في المناطق الحدودية، مشيرا إلى أنه يتم التعامل مع إجراءات تنفيذ ذلك بعد 24 ساعة من دخول الاتفاق حيز التنفيذ، كما سيتم مناقشة اي قضايا اخرى إذا اقتضت الحاجة ذلك.
كما كشف أبو مرزوق عن آلية تنفيذ اتفاق التهدئة، حيث تم تحديد ساعة الصفر لدخول تفاهمات التهدئة حيز التنفيذ، وتحصل مصر على ضمانات من كل طرف بالالتزام بما تم الاتفاق عليه.
وتتضمن آلية التنفيذ التزام كل طرف بعدم القيام بأي أفعال من شأنها خرق هذه التفاهمات، وفي حال وجود أي ملاحظات يتم الرجوع إلى مصر راعية التفاهمات لمتابعة ذلك.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا