إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-21 10:42
 تدمر 36 مسجدًا في غزة


قام الاحتلال الصهيوني بتدمير مسجدين تدميرًا كاملاً، كما استهدف 6 مقابر بشكل مباشر، الأمر الذي نتج عنه تطاير جثث الشهداء والموتى.

وقالت وزارة الأوقاف الفلسطينية في بيانٍ اليوم الأربعاء: إن 34 مسجدًا آخر أصيبت أيضًا بأضرار جزئية متفاوتة بسبب القصف العشوائي لمنازل المواطنين والأراضي الزراعية والمقرات الحكومية، بالإضافة إلى تضرر مدرسة الأوقاف الشرعية بمحافظة خان يونس.

واستهجن وزير الأوقاف د. إسماعيل رضوان استهداف الاحتلال للمساجد ودور العبادة والمقابر، مؤكدًا أن استهداف المساجد لن يكسر إرادة وعزيمة شعبنا بل سيزيدها قوة.

وقال رضوان: "إن استهداف المقدسات ودور العبادة عمل إجرامي كبير يتنافى مع كل القوانين والأعراف الدولية التي يتغنى بها المجتمع الدولي الذي لا ينظر إلا بعين واحدة، ويكيل بمكيالين في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية".

وعبَّر وزير الأوقاف عن استغرابه من الصمت الدولي تجاه ما يحدث في قطاع غزة من قتل وتشريد للأطفال والنساء والمسنين والإعلاميين.

وكان عدد الضحايا في غزة جراء العدوان الصهيوني قد ارتفع إلى 129 شهيدًا وألف جريح.

فقد استشهد عصر الثلاثاء خمسة فلسطينيين، وأصيب العشرات بجراح جلهم من الأطفال في سلسلة غارات استهدفت مدينة غزة وبلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال راصد ميداني: إن الاستهداف الأول تم في بلدة بيت حانون، حيث قصفت طائرات الاحتلال تجمعًا للمواطنين في شارع البنات في البلدة، حيث استشهد شاب فلسطيني في هذه الغارة. أما الاستهداف الثاني فكان لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة حيث استشهد طفلان من عائلة عاشور وأصيب عدد آخر بجراح.

وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة؛ أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها باتجاه تجمع للمواطنين حيث استشهد ثلاثة فلسطينيين، هما طفلان ومسنٌّ، في حين أصيب أكثر من عشرين فلسطينيًّا من الأطفال والنساء.

ويأتي هذا الاستهداف بعد الاستهداف السابق بقتل ستة فلسطينيين في غارة استهدفت سيارتين في حي الصبرة جنوب غرب مدينة غزة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا