إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-21 12:49
منع الرقص والموسيقى في احتفالات المدارس السعودية


ألحقت وزارة التربية تعميمها السابق حول عدم صحة إيراد مفردة الموسيقى في المناهج المدرسية وتفعيلها بالمسارح، بتعميم جديد تلقته مدارس التعليم العام للبنين والبنات.
وتفرض الوزارة من خلال التعميم الجديد ضوابط ومعايير مشددة لإدارات التربية والتعليم تقضي بضرورة الالتزام بالضوابط الشرعية، من حيث اللباس المحتشم، وعدم استخدام الموسيقى أو الرقص، وعدم إحضار الجوال المزود بالكاميرا، أثناء الحفلات المدرسية المتعلقة بمدارس البنات والبنين.
واشتملت الضوابط على عدة مرتكزات، محذرة من الخروج عنها والتي تتعلق بالحفلات المدرسية، ومنها أن تكون تلك الحفلات داخل أسوار المدرسة، وفي الفترة الصباحية، وأن ينظم الحفل قبل ثلاثة أسابيع من بدء الاختبارات النهائية، على أن لا يؤدي الحفل إلى إخلال باليوم الدراسي، من إلغاء بعض الحصص الدراسية، أو غياب الطالبات والطلاب، أو الموظفات والموظفين، سواء قبل الحفل أو بعده، كذلك عدم تكليف الطالبات والطلاب، بأية التزامات مالية أو أية التزامات تخص الحفلات المدرسية.
ومن الضوابط كذلك إبلاغ النشاط الطلابي أو الطالبات قبل إقامة الحفل بثلاثة أسابيع، وتحديد فقرات الحفل مع عدم نشر أية احتفالات تتعلق بالطالبات في وسائل الإعلام أين كانت.
وأنذرت بالعقوبة النظامية كلاًّ من مديري ومديرات المدارس الذين لم يمنعوا أو يبلغوا عن مخالفات تتعلق بهذه الحفلات، وحذَّرت من إلزام الطلاب والطالبات بأية مبالغ مالية، وأن من أخذ أية مبالغ مسبقة عليه إعادتها فورًا.
وأكد التعميم على أن الضوابط هذه تسري على كافة المدارس الحكومية والأهلية إلى جانب الروضات المختلفة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا