إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-12 11:04
عفو ملكي عن الداعية يوسف الأحمد


قالت تقارير صحافية إن خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز أصدر عفوا ملكيا عن الشيخ يوسف الأحمد، المحكوم عليه بالسجن خمس سنوات في وقت سابق هذا العام، لكن لم يصدر بيان رسمي بالقرار حتى الآن.

ونقلت صحيفة سبق السعودية على شبكة الإنترنت عن مدير عام مركز الرصد والتحليل الإعلامي بالديوان الملكي سعود القحطاني، تأكيده صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإطلاق سراح الشيخ يوسف الأحمد وإعفائه من إكمال باقي المدة.

وأشارت الصحيفة إلى توقعات بانتهاء إجراءات العفو خلال الأيام القليلة القادمة. علمًا بأنه يصدر بيان رسمي بالقرار من الديوان الملكي.

وكانت المحكمة المتخصّصة بالرياض، قد أصدرت في أبريل الماضي حكمها على الشيخ يوسف الأحمد الداعية المعروف، في قضية المساس بالنظام العام وما يثير الفتنة. ووجهت له اتهامات منها "التأليب على ولي الأمر" و"الإضرار باللحمة الوطنية" و"النيل من هيبة الدولة" و"إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام" و"مساعدة وتأييد معتنقي فكر ومنهج تنظيم القاعدة".

وجاء قرار المحكمة بسجن الأحمد 5 سنوات وغرامة قدرها 103 آلاف ريال، مع منع السفر لمدة 5 سنوات بعد انتهاء فترة السجن.

ويوسف عبد الله الأحمد هو دكتور في الفقه الإسلامي، وحصل الأحمد على دكتوراه في الفقه من قسم الفقه في كلية الشريعة بالرياض بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. وسبق أن شغل منصب عضو هيئة التدريس في نفس القسم وتولى رئاسة فريق تأليف مادة الفقه في وزارة التربية والتعليم السعودية.

وكان نشطاء قد دشنوا حملة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للمطالبة بإطلاق سراح يوسف الأحمد جعلت من كلمة "Al-Ahmad" أحد أكثر المواضيع تداولا عالميا في الموقع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا