إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-07 09:48
سلفيو مصر: أوباما


وصفت الدعوة السلفية في مصر فوز باراك أوباما برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بأنه "أخف الضررين"، بالنظر إلى منافسه الخاسر ميت رومني.

واعتبر القيادي في حزب "النور" التابع للدعوة السلفية في مصر، يونس مخيون، أن فوز أوباما بولاية رئاسية ثانية "أخف الضررين" قائلا: "إن الرئيس الأميركي لا بد أن يكون مواليًا لإسرائيل، ويضمن استمرار الدعم الأميركي لها.."، مشيراً إلى أن ذلك بوابة الوصول للبيت الأبيض، التي يدخل منها من أراد أن يحكم ولا يستطيع بعد ذلك أن يحيد عنها".

وأوضح القيادي السلفي أن أوباما أخف ضررا من رومني باعتبار أن الجمهوريين أكثر عداء للعرب والمسلمين وأكثر ولاء لإسرائيل.

ومن جانبها، اعتبرت الجماعة الإسلامية أنه لا فرق كبير بين باراك أوباما وميت رومني في السياسة الخارجية، وخاصة في التعامل مع الجماعات الإسلامية، وأن الفرق يظهر في الخطاب فقط.

على المستوى الرسمي المصري، نقل المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، ياسر علي، تهاني الرئاسة المصرية للشعب الأميركي بإعادة انتخاب الرئيس باراك أوباما.

وعبر المتحدث الرسمي عن أمل رئاسة الجمهورية في أن تتيح إعادة انتخاب الرئيس الأميركي باراك أوباما إمكانية تحقيق مصلحة الشعبين الأمريكي والمصري حيث قال: "نهنيء الشعب الأميركي على اختياره في الانتخابات.. نتمنى أن تحقق الإدارة الأميركية الجديدة مصالح الشعبين الأميركي والمصري".

واحتفظ الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بمنصبه رئيسا للولايات المتحدة الأميركية لولاية جديدة، وذلك بعد تغلبه على منافسه الجمهوري، مت رومني، في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الولايات المتحدة الثلاثاء.
وحسب النتائج النهائية، فإن أوباما تقدم على رومني بـ 303 أصوات في المجمع الانتخابي مقابل 206 لرومني.
وقال أوباما في خطاب الفوز الذي ألقاه في مقر حملته في شيكاغو متوجها إلى أنصاره صباح الأربعاء إن "الأفضل قادم" للولايات المتحدة بعد فوزه بولاية ثانية في الانتخابات التي جرت الثلاثاء.
وتعهد أوباما بالعمل مع القادة الديمقراطيين والجمهوريين لخفض عجز الميزانية الاتحادية وإصلاح قانون الضرائب وقانون الهجرة وخفض اعتماد البلاد على النفط الأجنبي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا