إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-03 11:46
سرُّ اللهجة الحادة التي تحدث بها الرئيس المصري


نقلت صحيفة مصرية عن مصادر وصفتها بالمقربة من الرئيس المصري محمد مرسي أسباب اللهجة الحادة التي ظهرت في حديثه أمس الجمعة.

وقالت المصادر: إن لهجة الرئيس الحادة خلال زيارته إلى أسيوط، وحديثه عن دعوة الشعب لثورة جديدة ضد الفساد، كانت نتيجة طبيعية لتقارير تلقتها الرئاسة تفيد وجود تحالفات بين عدد من رجال الأعمال الذين يسيطرون على وسائل إعلامية كبرى، وبعض الإعلاميين، وأعضاء بالحزب الوطني المنحل، لإرباك المشهد السياسي، وبث الفرقة بين القوى السياسية.

وأضافت المصادر أن هذه التقارير كشفت عن خطة ممنهجة، لإهانة مكانة رئيس الجمهورية، والتقليل من الإنجازات أو الإيجابيات الخاصة بقراراته وقرارات الحكومة، في مقابل تعظيم السلبيات، وإيهام الرأي العام بوجود تعارض مصالح بين مؤسسة الرئاسة وجماعة الإخوان من جهة وبين القوى السياسية الثورية من جهة أخرى.

وأكدت المصادر أن هناك اقتناعًا داخل مؤسسة الرئاسة بأن البعض يريد إعادة عقارب الساعة للوراء، ما يمثل ثورة مضادة حقيقية، وفقًا لبوابة الشروق.

وأشارت إلى أن المقربين من الرئيس فوجئوا بحديثه بهذه الصراحة عن الدعوة لثورة ضد الفساد، ولم يتوقعوا ذلك خصوصًا وأن هذه التقارير موجودة على مكتب الرئيس منذ فترة طويلة، إلا أنه ارتجل الحديث عن هذه الأمور دون اتفاق مسبق.

وكان الرئيس محمد مرسي قد تحدث بلهجة حادة في خطابه أمس في جامعة أسيوط، مؤكدًا أن لديه العديد من التسجيلات لمكالمات عدد من رموز السياسة والفساد والإعلاميين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا