إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-28 03:56
كواليس استبعاد الدبلوماسيين السوريين من جدة


أماطت مصادر مطلعة اللثام عن دواعي إبعاد ثلاثة من أعضاء القنصلية السورية العامة في جدة، حيث ثبت ممارستهم الابتزاز والتحريض بحق الجالية السورية، في محاولة فاشلة للتأثير على الأمن الداخلي.
وقالت صحيفة "عكاظ" إن الدبلوماسيين الثلاثة، وعلى رأسهم نائب القنصل العام، حرضوا على تعليق المعاملات الخاصة بالمقيمين السوريين، كتجديد جوازات السفر، وإضافة مواليد وغيرها من مهام القسم القنصلي، وابتزازهم مقابل إنجازها بممارسة نشاطات تخرج عن إطار العمل الدبلوماسي والمهام الرسمية للقنصلية.
ولخصت المصادر النشاطات التي يفرضها الثلاثة على المقيمين في ثلاثة أوجه، "الأول منها: يتمثل في تكليفهم برصد معلومات عن مقيمين آخرين، من حيث توجهاتهم السياسية، وموقفهم من نظام الأسد والثورة، وبالتالي يتعرض المقيم الآخر بعد رصده لوقف جميع معاملاته في القنصلية، بجانب إرسال معلومات عنه بنية الإضرار بذويه في سوريا.
وتمثل الوجهان الآخران في إجبار المراجعين من المقيمين بالإفصاح قسراً عن موقفهم من الثورة، في مقابل تحريض المؤيدين على آخرين تبينت معارضتهم للنظام، بتنفيذ أجندات تدخل في محيط الإخلال بالأمن".
وكشفت "عكاظ" أن إبعاد الدبلوماسيين الثلاثة جاء بناء على بلاغ تقدمت به وزارة الخارجية للجهات المعنية، على إثر تلقيها شكاوى من قبل المقيمين السوريين بهذه الممارسات".
وكان مصدر مسئول في وزارة الخارجية صرح البارحة الأولى عن اتخاذ الوزارة إجراء بإبعاد ثلاثة أعضاء من القنصلية السورية العامة في جدة، بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، لما لوحظ عليهم من مسلك يتنافى مع مهامهم المرتبطة بعملهم القنصلي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا