إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-25 09:04
أوباما يتوسل لهيلاري كلينتون


أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه يريد بقاء هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية في حال أُعيد انتخابه، لكنه قال: إنها قررت على الرغم من توسله ألا تبقى في هذا المنصب.
ووفق موقع "بوابة الأهرام"، قال أوباما في برنامج تلفزيوني تبثه شبكة NBC: "كلينتون قامت بعمل رائع، وقطعت مسافات كبرى وعملت بكد".
وقبل أقل من أسبوعين على انتخابات 6 نوفمبر التي ستحدد ما إذا كان سيفوز بولاية ثانية في البيت الأبيض، امتدح الرئيس الأمريكي أوباما كلينتون التي كانت قبل أربع سنوات منافسته في الانتخابات التمهيدية للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي.
وفاز أوباما في نهاية الأمر بترشيح الحزب قبل أن يهزم المرشح الجمهوري آنذاك جون ماكين في انتخابات 2008.
وأشارت الشبكة إلى أن كلينتون السيدة الأولى الأمريكية سابقًا التي كانت أيضًا عضوًا في مجلس الشيوخ لولاية واحدة، أثبتت أنها ركيزة أساسية في إدارة أوباما في السنوات الأربع الماضية وكانت تعد إحدى الشخصيات الأكثر كفاءة في الإدارة وتحظى بشعبية واضحة.
وأضاف أوباما: "لقد قامت بعمل رائع، وأرغب فعلاً في بقائها"، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه يتفهم مغادرتها.
وأردف: "أعتقد أنه آن الأوان بالنسبة لها لقضاء المزيد من الوقت مع عائلتها، ولا يمكن أن أكون أكثر فخرًا بالعمل الذي أنجزته".
جدير بالذكر أن هيلاري كلينتون خففت حملاً كبيرًا عن أوباما حين أعلنت في وقتٍ سابق هذا الشهر أنها تتحمل كامل المسئولية عن تخبط الإدارة في معالجة مسألة الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي في 11 سبتمبر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا