إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-25 09:03
ضابط بجهة سيادية يقود خلية إرهابية!


كشف مصدر أمني مسئول أنه تم القبض على ضابط بجهة سيادية في مصر متهم بقيادة خلية إرهابية، من ضمن المتهمين في أحداث مدينة نصر والانفجارات التي حدثت صباح أمس بالحي العاشر.

ونشرت صحيفة "المصريون" أن تحريات رجال البحث الجنائي والأمن الوطني توصلت إلى أن هذا الضابط المتهم قاد خمسة متهمين تم ضبطهم، وعندما علم بأنه تم رصده من الأجهزة الأمنية وأنه مجرى التحريات قام معاونه من العناصر الإجرامية والإرهابية بتبادل إطلاق النار على قوات قسم مدينة نصر قبل ضبطهم فجر أمس، وذلك لمدة استمرت أكثر من ساعتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن المواجهات أسفرت عن انفجار العقار بمنطقة المثلث في الحي العاشر بمدينة نصر.

وتبين للقوات أن هذا المبنى الذي تم تفجيره كان يحوي أكثر من 90 قنبلة وأكثر من 35 دانة وصواريخ وآر بي جي وقذائف، وتحقِّق الأجهزة الأمنية والنيابة العامة مع المتهمين بسرية تامة، ومع الضابط الذي تم التحفظ عليه من قبل الأجهزة الأمنية.

وكان المستشار تامر الفرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا قد أمر بتشريح جثة أحد العناصر الخطرة، بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، واستعجال تقرير الطب الشرعي الخاص بها، لمعرفة سبب الوفاة، كما قررت النيابة عرض الأسلحة والقنابل المضبوطة على الخبراء المختصين، والتحفظ عليها لحين انتهاء التحقيقات في الواقعة، وتكليف المباحث بجمع تحريات حول الواقعة، وجمع معلومات حول المتهم.

وكان شارع أحمد الزمر بمنطقة المثلث بالحي العاشر مدينة نصر قد شهد تبادلاً لإطلاق الرصاص بين رجال الشرطة وأحد المسلحين، ما أسفر عن مقتله اليوم الأربعاء، وضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات داخل شقته.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وعلم "اليوم السابع" أن المتهم يحمل جنسية إحدى الدول العربية.

وكانت معلومات قد وردت لضباط مباحث القاهرة تفيد بوجود تاجر أسلحة داخل شقة بمدينة نصر، وبحوزته أسلحة ومتفجرات، وتم الاستعانة بقوات الأمن المركزي لمداهمة الشقة، وفور اقتراب القوات الأمنية من العقار قام المتهم بإلقاء متفجرات، وإطلاق الأعيرة النارية تجاه رجال الشرطة، ما دفعهم لمبادلته إطلاق الرصاص، ما أسفر عن مقتله.

وأفاد جيران المتهم أنهم فوجئوا فجر اليوم بإطلاق نار كثيف تجاه العقار الذي يقيمون فيه من جانب رجال الشرطة، وأن المتهم أطلق عليهم الرصاص، وألقى عليهم المتفجرات، نافين وجود أية إصابات بين السكان، وأن سيارات الأمن المركزي وسيارات الإطفاء طوقت المنطقة، وتم فرض كردون أمني حول المكان.

وعقب مداهمة الشقه، تم ضبط 4 أسلحة "آر بي جي" و3 أسلحة آلي متعدد، وبندقيتين آليتين.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا