إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-25 08:51
فريق أمريكي يحقق باغتيال الحسن في بيروت


أعلن وزير الداخلية اللبناني مروان شربل، الخميس، وصول وفد من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) إلى بيروت للتحقيق في حيثيات التفجير الذي أودى بحياة رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن.

وأضاف الوزير اللبناني أن فريق التحقيق الأمريكي توجّه مباشرة لمكان الجريمة، وباشر بجمع الأدلة.

يُذكر أن رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اتفقا على قيام وفد من مكتب التحقيقات الأمريكي بمساعدة لبنان في مجال الأدلة الجنائية للتحقيق في هذه الجريمة.
وقال صحافيون في مكان الانفجار بمنطقة الأشرفية في شرق بيروت إن القوى الأمنية تمنع المصورين من التقاط الصور خلال عمل الوفد الامريكي.

وقتل الحسن في انفجار سيارة مفخخة ضخم تسبب بتدمير الحي السكني الذي وقع فيه، ومقتل مرافق الحسن وامرأة كانت تمر في المكان، بالاضافة الى إصابة 126 شخصا آخرين بجروح.

وأدى الحسن أدوارا أمنية بارزة، منها التحقيق في سلسلة جرائم وقعت بين العامين 2005 و2008 وطالت شخصيات سياسية وإعلامية وامنية معارضة لسوريا.

ويعزى إلى فرع المعلومات، الذي كان يرأسه الحسن، الفضل في كشف شبكات تجسس لصالح اسرائيل، وأخرى قريبة من تنظيم القاعدة، وأخيرا مخطط تفجيرات في لبنان تورط فيه الوزير اللبناني الأسبق ميشال سماحة، والمسؤول الامني السوري علي مملوك.

وأكد رئيسا الجمهورية ميشال سليمان والحكومة وجود رابط بين هذا المخطط الأخير واغتيال الحسن. ووجهت المعارضة الاتهام في الجريمة الى النظام السوري.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا