إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-25 08:38
بشار الأسد وافق على وقف إطلاق النار أثناء عطلة عيد الأضحى،


أكد المبعوث الدولي بشأن الأزمة السورية، لخضر الإبراهيمي، لمجلس الأمن الدولي، الأربعاء، أن الرئيس السوري بشار الأسد وافق على وقف إطلاق النار أثناء عطلة عيد الأضحى، لكن من المتوقع أن يصدر الإعلان النهائي في وقت لاحق، نقلاً عن وكالة رويترز.

وقال دبلوماسي، حضر جلسة مغلقة لمجلس الأمن ورفض الكشف عن هويته، إن الإبراهيمي أبلغ المجلس عبر دائرة تلفزيونية بأن الرئيس السوري قَبِلَ الهدنة، وسيصدر إعلاناً غداً.
وفي وقت سابق، الأربعاء، أُعلن أن النظام السوري وافق على هدنة خلال عيد الأضحى إلا أن دمشق ردّت، على لسان خارجيتها، مؤكدة أن القرار النهائي في هذا الشأن سيُتخذ، الخميس.

وقال الإبراهيمي للصحافيين، بعد لقاء مع الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، في القاهرة، إنه اتصل بمسؤولين عن المعارضة وقبلوا أيضاً دعوته إلى الهدنة.

وأضاف أنه من المرتقب أن تعلن السلطات السورية موافقتها على الهدنة بشكل رسمي في بيان يصدر الخميس على أقصى تقدير.

واعتبر الإبراهيمي أنه "إذا نجحت هذه المبادرة المتواضعة بفرض الهدنة ووقف إطلاق النار، نأمل أن نتمكن من البناء عليها من أجل الحديث عن وقف إطلاق نار يكون أمتن وأطول ويكون هذا جزءاً من عملية سياسية متكاملة".

ومن ناحيتها، أعلنت وزارة الخارجية السورية، في بيان لها، أن القرار النهائي بخصوص إعلان الهدنة سيُصدر الخميس.

وجاء في البيان: "مازال طرح وقف العمليات العسكرية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك قيد الدراسة من قبل القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة"، مضيفاً: "سيصدر الموقف النهائي يوم الغد بخصوص هذا الموضوع".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا