إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-25 04:03
أبرز الفيتامينات لزيادة فرص الإنجاب لدى السيدات


يشير الخبراء والمتخصصون فى مجال الصحة إلى أن هناك عدداً من العوامل المساعدة التى تزيد من فرص الإنجاب، ويجب أن تحرص على اتباعها السيدات اللاتى يرغبن فى الإنجاب، واللاتى يعانين من تأخر الحمل، حيث تعمل كعلاج مساعد لزيادة قدرتهم على الإنجاب، وذلك قبل شهرين على الأقل من استهداف الحمل.

وينصح المتخصصون بضرورة التقليل من تناول الأغذية المحفوظة، حيث تحتوى على مادة ديوكسين، ويضر التركيز العالى منها بخصوبة النساء والرجال معاً، ويقلل من فرص تكوين البويضات والحيوانات المنوية، مضيفين أن زيادة الوزن والتدخين يعدان أيضاً من العوامل الضارة التى تؤثر بالسلب على كل مراحل الخصوبة لدى الزوج والزوجة، وتؤدى إلى تأخر الحمل، وترفع احتمالات حدوث العقم.

وأكد الأطباء والباحثون على ضرورة المداومة على تناول كبسولة حمض الفوليك بشكل يومى، لصعوبة الحصول على التركيزات الموصى بها عن طريق تناول النباتات الخضراء، وذلك لدوره الكبير فى نمو الجنين وصحة الحامل أيضاً.

كما نوه الباحثون إلى أهمية حصول الراغبات فى الحمل على أقراص فيتامين "سى" المنتشرة بالصيدليات، حيث يعمل على إلصاق البويضة بجدار الرحم، ويزيد من فرص حدوث الحمل، وهو موجود بشكل طبيعى داخل البرتقال واليوسفى والليمون.

ومن أبرز الوسائل المساعدة أيضاً على زيادة فرص الإنجاب أهمية فيتامين هـ، لأنه يمنع من حدوث الإجهاض، ويساعد على اكتمال الحمل، وهو موجود فى الحمص والنباتات الخضراء، ومتوفر أيضاً فى صورة كبسولات بالصيدليات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا