إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-24 07:25
الرئيس الأمريكي الأسبق كشف أن لدى مرسي مقترحات بشأن تغييرات للمعاهدة


قال الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر أمس الثلاثاء في القاهرة إن الرئيس المصري محمد مرسي لديه "مقترحات" لتعديل معاهدة السلام مع إسرائيل ولكنه لا يرغب في القيام بذلك من جانب واحد.

وصرح كارتر، الذي رعى اتفاقيات السلام المصرية الإسرائيلية عام 1979، أن "الرئيس مرسي أكد لي أن مصر ستلتزم بمعاهدة السلام".

وكشف أن الرئيس المصري "لديه مقترحات بشأن تغييرات وقال لي ذلك ولكنه يفهم كذلك أن أي تعديل في المعاهدة يجب أن يقره الطرفان، وإذا تم التعديل بشكل أحادي من جانب مصر أو إسرائيل فإن المعاهدة ستدمر".

يذكر أن كارتر، الذي زار مصر عدة مرات خلال الشهور الأخيرة لمتابعة الانتخابات، سيلتقي مرسي مجددا في الأيام المقبلة خلال زيارته الحالية للقاهرة بصفته عضوا في مجموعة "الحكماء"، ويرافقه خلالها رئيسة إيرلندا السابقة ماري روبنسون ورئيس وزراء النروج السابق غرو هارلم برونتلاند.

وكان مرسي قد أكد في أكثر من مناسبة أنه "سيحترم كل الاتفاقيات الدولية" لمصر وهي صيغة تعني التزامه بمعاهدة السلام مع إسرائيل. وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قال المتحدث باسم الرئيس المصري، ياسر علي، إنه "لا حاجة في الوقت الراهن لتعديل اتفاق كامب ديفيد".

وطرحت بشكل غير رسمي مسألة تعديل بنود المعاهدة المتعلقة بتقييد تسليح الجيش المصري في سيناء التي تحد من قدرة السلطات المصرية على تأمين شبه الجزيرة في وقت تطالبها فيه إسرائيل بالتصدي للحركات المتطرفة المتواجدة في سيناء.

وبدأ الجيش المصري في أغسطس/آب الماضي بالاتفاق مع إسرائيل بشن عملية واسعة النطاق في سيناء مازالت مستمرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا