إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-24 07:21
إخوان الأردن: لا مشاركة قبل تعديل قانون الانتخاب


جددت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن رفض المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، قبل تعديل قانون الانتخابات، وذلك بعد دعوة الملك للمعارضة بالمشاركة في الانتخابات.
وقالت الجماعة اليوم الأربعاء: "إن دعوات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للمشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة لن تثمر ما دام القانون الانتخابي على صورته الحالية".
وأوضح زكي بني أرشيد الناطق الإعلامي باسم إخوان الأردن أن الجماعة تقدمت بدعوات عديدة من أجل "ضرورة تعديل قانون الانتخاب قبل الحديث عن المشاركة وقبل الانتخابات"، وأضاف: "الحال إذا ما بقي عليه بالنسبة لقانون الانتخاب في الأردن فإنه سيكون له كل الدور في تحطيم حلم الديموقراطية عند الشعوب العربية".
وشدد على استمرار الفعاليات الشعبية السلمية للمطالبة بإصلاح النظام، معتبرًا أن قرار الإفراج عن معتقلين من حركات معارضة مؤخرًا تصويب للخطأ الذي ارتكبته واعتمدته السلطات الحكومية من خلال عمليات الاعتقالات المتكررة، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء.
وترفض قوى المعارضة الأردنية قانون الانتخابات النيابية، مبررة ذلك بأنه يكرس العشائرية ويفتت أصوات مرشحي المعارضة ويحد من فرص نجاحهم لصالح المرشحين المدعومين من السلطات، وهو ما سينتج برلمانًا يعتبر استنساخًا لسابقه ولن يكون معبرًا عن الشعب.
وكان الملك عبد الله الثاني قد دعا في كلمة له أمس الثلاثاء كافة الأحزاب والقوى السياسية بما فيهم المعارضة إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقررة في 23 يناير المقبل، والعمل من داخل البرلمان على تغيير القانون.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا