إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-24 07:06
متمردو الشعبية يقتلون 10 سودانيين بينهم طفلان


قتل متمردو الحركة الشعبية 10 سودانيين بينهم طفلان في قصف لمدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان السودانية، في ثاني هجوم من نوعه خلال اكتوبر الجاري.
ويأتي هذا القصف قبل يوم واحد من اجتماع لمجلس الأمن والسلم الإفريقي، يفترض ان يراجع خارطة الطريق الإفريقية لحل القضايا بين الخرطوم وجوبا، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم .2046
وقال المتحدث باسم الجيش، الصوارمي خالد، لـ«رويترز» إن المتمردين قصفوا موقعاً تابعاً للجيش خارج كادقلي، إلا أن بعض القذائف سقطت داخل المدينة. واضاف الجيش السوداني إن 10 مدنيين بينهم طفلان قتلوا في القصف. وتابع انه شن عملية لتطهير المناطق التي يوجد بها متمردون خارج كادقلي قبل بضعة أيام من دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.
وقال مسؤول الإعلام في مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الخرطوم، دومين رانس، لـ«فرانس برس» «سمعنا قصفاً خارج كادقلي، وعلى اثر ذلك سقطت بعض القذائف داخل مدينة كادقلي».
وقال احد شهود العيان ان «القذائف بدأت تسقط علينا من خارج المدينة في الساعة التاسعة صباحاً»، موضحاً ان القصف مركّز على وسط المدينة.
واضاف هذا الشاهد، الذي طلب عدم كشف هويته، ان «قذيفة سقطت على منزل عمي واحترق»، من دون ان يتمكن من اضافة اي تفاصيل عن حجم الدمار الناجم عن القصف، بينما كان يفر من المنطقة في سيارته. واكد المصدر نفسه انه رأى اربعة اشخاص مصابين.
وقال شاهد عيان طلب عدم كشف هويته أيضاً «سمعت 20 انفجارا ورأيت قذيفة تضرب شركة تعمل في مجال بناء الطرق»، واضاف ان معظم الأهالي غادروا مركز المدينة.
وكشف حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أن تجار الحرب يخططون لإفشال اتفاق التعاون المشترك بين دولتي السودان وجنوب السودان، وذلك في إشارة إلى ما تردد حول محاولة اغتيال فاشلة استهدفت سلفاكير ميارديت رئيس دولة الجنوب أمس الأول على يد أحد حراسه الشخصيين.
وقال الدكتور بدر الدين أحمد إبراهيم مسئول الإعلام بحزب (المؤتمر الوطني) - وفق صحيفة (آخر لحظة) الصادرة بالخرطوم اليوم الأحد: "هذه المحاولة لن تؤثر على اتفاق التعاون المشترك بين الدولتين، وحمل رافضي الاتفاق مسئولية القيام بها".
وأضاف: "الاتفاق تم برعاية إقليمية ودولية، وتجار الحرب يخططون لإفشال اتفاق التعاون وعودة التوتر بين الشمال والجنوب، ولم يستبعد تكرار السيناريوهات والمحاولات الرامية لإجهاض الاتفاق سواء من (قطاع الشمال) أو الجهات الناقمة عليه بالجنوب، وخطوات إنزال الاتفاق على الأرض تسير بصورة طيبة".



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا