إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-24 12:51
السعودية تسمح لطلبة سوريا الزائرين بالالتحاق بمدارسها


وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، على السماح للطلاب والطالبات السوريين القادمين للمملكة بتأشيرة زيارة بالالتحاق بمدارس التعليم العام ومراعاة المرونة في فترة القبول.

وقال الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد، وزير التربية والتعليم السعودي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية، "واس": إن "هذا القرار يأتي في إطار جهود المملكة للوقوف مع إخواننا وأخواتنا السوريين في ظل الأزمة التي تمر بها بلادهم".

ووجه وزير التربية والتعليم بسرعة إنهاء إجراءات قبول الطلاب والطالبات السوريين حسب توجيهات صدرت عن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ووضع الترتيبات الكفيلة بتنفيذها في المدارس، مؤكدا على ضرورة مراعاة الطاقة الاستيعابية للفصول الدراسية.

من جانبه، بدأت القنصلية العامة السعودية لدى الأردن في عمان في منح تأشيرات حج لعدد من المواطنين واللاجئين السوريين المقيمين بالأردن وذلك تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين بمنح 10 آلاف تأشيرة حج للسوريين اللاجئين والمقيمين في الأردن ولبنان وتركيا.

وقال مدير مخيم الزعتري محمود العموش في تصريح صحفي إن تأدية هؤلاء المواطنين السوريين لمناسك الحج جاءت بمبادرة إنسانية من خادم الحرمين الشريفين نظراً لأوضاعهم الصعبة جراء الظروف التي تمر بها سوريا حالياً.

وأوضح العموش أن مخيم الزعتري استقبل 364 لاجئاً سورياً جديدا فروا من بلادهم؛ مما يرفع عدد اللاجئين السوريين في المخيم لأكثر من 38 ألف لاجئ سوري. وغادر الأردن يوم الاثنين 160 حاجاً من اللاجئين السوريين ممن يقيمون في مخيم الزعتري لأداء مناسك الحج.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا